يمن ايكو
أخبار

غداً الثلاثاء.. موعد أولى رحلات تفويج الحجاج من مطار صنعاء إلى جدة

يمن إيكو|أخبار:

أعلن وزير النقل بحكومة صنعاء عبدالوهاب يحيى الدرة، أن غداً الثلاثاء موعد تدشين أولى رحلات تفويج ضيوف الرحمن عبر مطار صنعاء الدولي إلى مدينة جدة على طيران اليمنية، لأداء مناسك الحج والعمرة لهذا العام 1445ه‍.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء عن الدرة، تأكيده أن عدد الحجاج الذين سيغادرون عبر مطار صنعاء الدولي ثمانية آلاف و200 حاج وحاجَّة.

ولفت إلى أن عدد الرحلات الجوية الخاصة بتفويج ضيوف الرحمن عبر مطار صنعاء الدولي إلى مدينة جدة 44 رحلة.
وأكد الدرة أن وزارتي النقل والإرشاد وشئون الحج والعمرة وهيئة الطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية أنهت الترتيبات والاستعدادات الخاصة بتفويج الحجاج من مطار صنعاء الدولي.

وكان موقع “يمن إيكو” قد كشف، يوم السبت الفائت، عن أسباب تأخر عملية تفويج الحجاج اليمنيين من صنعاء.. مؤكداً- نقلاً من مصادره المطلعة- أن الجانب السعودي يقف وراء عرقلة إجراءات تفويج الحجاج، حيث تسببت إجراءاته في تأخير تصاريح الرحلات من صنعاء.

وأضافت المصادر في تصريح لـ “يمن إيكو”، أن الشروط والقرارات السعودية تسببت- أيضاً- في تأخير تاريخ التفويج من صنعاء إلى 20 ذي القعدة الموافق 28/5 بالرغم من أن الطلب كان بتسيير الرحلات من 17 ذي القعدة الموافق 25/5 مما يؤدي إلى تزاحم التفويج في أيام قليلة لا تتناسب مع حجم الحجاج المسجلين من صنعاء.

وحسب المصادر، فقد ألغى الجانب السعودي تصاريح رحلات مطار صنعاء الدولي- المدينة المنورة، تحت مبرر أسباب أمنية رغم أنه تم اعتمادها من عدن، مؤكدة أنه كان من المفترض سفر 2800 حاج من صنعاء إلى المدينة أو إلى جدة وبعدها ينتقلون إلى المدينة براً وهؤلاء سيفقدون زيارة المدينة المنورة وخسارة مبلغ يقدر بمليون وأربعمائة ألف ريال سعودي في حال عدم اعتماد رحلات صنعاء – المدينة في تاريخ 17 ذي القعدة الموافق 25 مايو.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً