يمن ايكو
أخبار

الانتقالي الجنوبي يشهر اتحاداً لمكافحة الفساد ويعين ملاحقاً قضائياً نائباً له

يمن إيكو|أخبار:

أكدت مصادر محلية في عدن أن المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، أشهر اتحاداً عاماً لمكافحة الفساد وعيَّن نائباً له ملاحقاً قضائياً بجريمة تهجمه على القضاء والمساس الصريح بالمهنة القضائية.

ووفقاً لما نشره موقع “عدن نيوز” على منصة “إكس” ورصده موقع “يمن إيكو”، فإن المجلس الانتقالي أشهر مؤخراً اتحاداً لمكافحة الفساد في عدن، غير أن الغريب في الإشهار أن الانتقالي عيَّن من وصفه الموقع بالمدعو معين المقرحي نائباً للاتحاد، حسب قوله.

واعتبر “عدن نيوز” ذلك مهزلة عبثية لا يفعلها أحد إلا من أسماه “مجلس الفساد الانتقالي”.. مؤكداً ان الاتحاد أوجد لغرض حماية أعضائه ونافذيه من أن يطالهم القانون.

وأوضح أن المدعو معين المقرحي، أركان حرب اللواء الأول دعم وإسناد، المحسوب على الانتقالي، اقتحم بمسلحيه إحدى جلسات محكمة البريقة الابتدائية في عدن، بتاريخ 27/2/2022 وتقدم نحو منصة المحكمة، مهاجماً رئيس المحكمة أمام الحاضرين، وعندما وجهت النيابة العامة بحجزه، أشهر مرافقوه السلاح تجاه القضاة، وخرجوا مباشرة لمحاصرة مبنى المحكمة؛ لمنع القضاة من الخروج حتى تتحقق مطالب المقرحي غير القانونية. حسب قوله.

وأكد أن القاضي فهيم الحضرمي وجّه بإحالة المقرحي للتحقيق معه حول الحادثة، موجهاً أصابع الاتهام للانتقالي ومن خلفه الإمارات بتصفية القاضي الحضرمي كونه يملك أوراقاً فسادية كثيرة.

يشار إلى أن القاضي فهيم عبدالله الحضرمي عُثر عليه متوفياً في شقته في القاهرة في الـ22 من مارس 2023م، وفق ما نقلته صحيفة الأيام حينها عن مصدر مسؤول في السفارة اليمنية في القاهرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً