يمن ايكو
أخبار

استمرار التحذيرات من الأجواء شديدة الحرارة في عموم المحافظات اليمنية

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 27/5/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 28/5/2024م

المرتفعات الجبلية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ريمة، الضالع، لحج، غرب كلٍ من ذمار، صنعاء، صعدة).

المناطق الساحلية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 40 درجة مئوية)، والرياح معتدلة السرعة بشكل عام، تنشط على أرخبيل سقطرى ووسط خليج عدن حيث تتجاوز سرعتها 28عقدة.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة وحارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 45 درجة مئوية) والرياح نشطة شمالية شرقية منتظمة قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال على المناطق الصحراوية.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ناصحاً بــ:
-عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.
-الإكثار من شرب المياه والسوائل.
كما يحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً