يمن ايكو
أخبار

بسبب الجبايات.. وقفة احتجاجية لملاك شاحنات نقل المياه في عدن

يمن إيكو|أخبار:

نفذ ملاك وسائقو شاحنات نقل المياه (البوز) وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، في مديرية صيره بمحافظة عدن، رفضاً للجبايات التي تفرضها عليهم السلطة المحلية.

ونقل موقع “الجنوب اليمني”في منشور على صفحته بمنصة إكس، رصده “يمن إيكو”، عن المحتجين أن الجبايات التي تفرضها السلطة المحلية عليهم سيتحملها المواطنون المُعتمدون على شراء المياه، كونها لا تصل لمنازلهم، فهم من سيدفع فارق تلك الجبايات في أسعار المياه.

وأشار المحتجون إلى أن السلطة المحلية في عدن وبدلاً من أن توفر المياه للمواطنين، عمدت إلى استغلال أزمة المياه وفرضت الجبايات على سائقي صهاريج المياه (البوز).

كما أوضحت “منصة أبناء عدن” في تدوينة على إكس، رصدها “يمن إيكو”، أن الرسوم المفروضة على أصحاب (بوز الماء) تتراوح ما بين 27 ألف ريال إلى 30 ألفاً، مقابل “مزاولة المهنة”.

يشار إلى أن عدداً كبيراً من المشاريع الاستثمارية والمحلات التجارية والمطاعم أغلقت في عدن وغيرها من مناطق الحكومة اليمنية جراء الجبايات المتزايدة والرسوم غير القانونية التي يفرضها عدد من الجهات الحكومية، في ظل تراجع قيمة سعر صرف العملة المحلية، وانهيار الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً