يمن ايكو
أخبار

حملة تفتيش ميدانية على محلات بيع الذهب بالحديدة

يمن إيكو | أخبار:

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في صنعاء، المرحلة الثانية من التفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية، بمحافظة الحديدة، وفقاً لما أكدته وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لحكومة صنعاء.

ونقلت الوكالة عن الهيئة في بلاغ صحافي قولها: “إن المرحلة الثانية من التفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية تستهدف محافظة الحديدة، بهدف الرقابة على أجهزة الوزن ومعايرتها والتفتيش على محلات الصاغة ومدى التزامها بالتعامل مع الورش المسجلة لدى الهيئة”.

ولفت البلاغ- الذي رصده موقع “يمن إيكو”- إلى أن عملية النزول الميداني تأتي في إطار خطة الهيئة للعام الجاري لتنفيذ العديد من البرامج الرقابية في مجال المقاييس والمصوغات بهدف مكافحة الغش في المشغولات الذهبية وحماية المواطنين من التلاعب بالأوزان وضبط المخالفين، موضحاً أنه سيتم على مدى شهر الرقابة على محلات الصاغة وقطع وتجديد تراخيص لعدد 124 محلاً وورشة في مركز المحافظة ومختلف المديريات.

وأكد فرع المواصفات والمقاييس في محافظة الحديدة، أنه سيتم خلال النزول معايرة ميازين بيع الذهب والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية وسحب عينات للفحص والاختبار، داعياً أصحاب محلات بيع الذهب وورش الصاغة للالتزام بإجراءات التحقق والمعايرة لأدوات القياس والوزن بشكل دوري وتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً