يمن ايكو
أخبار

خدمات مجانية للمزارعين عبر تطبيق اخترعه شاب يمني

يمن إيكو | أخبار:

تأهل مشروع تطبيق “تقويم جنوة” الزراعي الذي ابتكره الشاب “أحمد الحبشي” من محافظة حضرموت إلى المركز الثاني في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية للعام 2024م، التي تنظمها سنوياً الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في صنعاء، على طريق استراتيجية “صُنِع في اليمن”.

ووفقاً لبيانات المشروع- الذي عرضته الهيئة في الحلقة الأخيرة على قناتها في يوتيوب، وتابعها موقع “يمن إيكو”، فإن التطبيق الذي بدأ استخدامه في محافظة حضرموت كتطبيق إلكتروني تفاعلي يقدم خدمات مجانية للمزارعين والمختصين والهواة في المحافظة، مع إمكانية تعميمه على جميع مزارعي المحافظات اليمنية.

ولعل الأبرز في تلك الخدمات المجانية التي يقدمها التطبيق، خدمة التقويم اليومي (ميلادي وهجري) وارتباطه بالنجوم الزراعية، ومواعيدها ومحاصيلها وخصائصها وأقوال الأجداد حولها.

وتشير التفاصيل الفنية للخدمات التي يقدمها التطبيق، إلى أنه يقدم خدمة معرفية دقيقة لمواسم زراعة المحاصيل، مثل الخضار والفواكه ومواعيد زراعتها صيفاً وشتاء، كما يقدم النشرة اليومية لأسعار الخضار والفواكه من السوق المركزي في وادي حضرموت.

أما دليل التطبيق فيحوي كل ما يبحث عنه المستخدم من بذور وأسمدة ومبيدات، شتلات، عمالة، شبكات ري، معدات وآلات، طاقة شمسية، شركات ومكاتب ومصانع، استشارات من مختصين.

بالإضافة إلى الإعلانات اليومية والإشعارات الآلية الهامة لمستخدمي التطبيق.

وتأتي المسابقة الوطنية السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية، في إطار نشر ثقافة الابتكار الإبداعي وتشجيع المبدعين اليمنيين وتحفيز العقول على المزيد من العطاء في سبيل الوصول إلى التنمية التكنولوجية لليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً