يمن ايكو
أخبار

على وقع تصعيد قوات صنعاء.. شركة “زيم” الاسرائيلية ترفع تكاليف نقل الحاويات من الشرق

يمن إيكو|خاص:

أعلنت شركة “زيم” الإسرائيلية للشحن، اليوم الخميس، رفع أسعار نقل الحاويات من الشرق إلى إسرائيل، وذلك على وقع تصاعد عمليات قوات صنعاء ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل.

ونشرت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية العبرية أن شركة “زيم” الإسرائيلية للشحن أعلنت، اليوم الخميس، أن تكلفة نقل حاوياتها من الشرق الأقصى إلى إسرائيل، بمقدار 450 دولاراً للحاوية الواحدة سعة 20 قدماً، و900 دولار للحاوية سعة 40 قدماً اعتباراً من 25 مايو الجاري إلى جانب فرض تكاليف إضافية أخرى.

وبحسب الصحيفة فإن “السعر الأساسي لشحن حاوية 20 قدماً على طريق الشرق الأقصى حالياً هو قرابة 3,100 دولار، ولكن تمت إضافة العديد من الرسوم الإضافية: حوالي 100 دولار لخدمة الموانئ في الصين، وحوالي 4 دولارات لنقل المعدات الخاصة، و718 دولاراً للوقود الإضافي على الطريق الأطول، لأنه يتعين عليك الإبحار عبر رأس الرجاء الصالح بدلاً من البحر الأحمر، 80 دولاراً ضريبة الحرب، و10 دولارات لأمن الموانئ، و250 دولاراً لخدمات ميناء الوجهة”.

وأضافت الصحيفة أن السعر الجديد أصبح حوالي 4.260 دولار للحاوية سعة 20 قدماً.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه “في أعقاب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، وافقت بعض شركات الشحن على عدم الإبحار إلى إسرائيل، وأبرزها العملاق الصيني كوسكو، رابع أكبر شركة في العالم، والمتأثر بشكل مباشر بهذه الخطوة هو ميناء خليج حيفا، الذي تشغله شركة صينية أخرى وفي كثير من الأحيان تعتمد على تفريغ سفن كوسكو”.

وأعلنت قوات صنعاء هذا الشهر أنها ستبدأ استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية الواقعة على البحر المتوسط، في أي مكان تطاله نيرانها.

وقال قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إنه سيتم استهداف كل الشركات التي تقوم بنقل البضائع إلى إسرائيل رداً على اجتياح رفح.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً