يمن ايكو
أخبار

أدميرال أمريكي: قواتنا في البحر الأحمر تعمل بوتيرة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية

يمن إيكو|خاص:

قال أدميرال في البحرية الأمريكية، إن القطع العسكرية البحرية للولايات المتحدة تعمل في البحر الأحمر بوتيرة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.

ونشرت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية، اليوم الأربعاء، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، نقلت فيه عن مدير قسم الحرب السطحية في مكتب رئيس العمليات البحرية، الأدميرال فريد بايل، قوله إن “السفن الحربية والأطقم المخصصة للمهمة التي تقودها الولايات المتحدة للدفاع عن حركة السفن التجارية عبر البحر الأحمر تعمل بوتيرة لم نشهدها منذ الحرب العالمية الثانية”.

ونقلت الصحيفة عن بايل قوله في مؤتمر صحافي: “قواتنا منخرطة في البحر الأحمر الآن، عليهم أن يكونوا مستعدين في أي لحظة للاشتباك وعليهم القيام بذلك بشكل صحيح في كل مرة”.

وقال الأدميرال بايل، الذي أمضى حوالي 30 عاماً من حياته المهنية في البحرية على المدمرات: “يتعين على هؤلاء البحارة أن يبحروا مع السفن التجارية ليلاً ويكونوا قادرين على النهوض والاستعداد لإجراء الاشتباك.. إنها مهمة يصعب تكرارها شهراً بعد شهر بعد شهر”.

وبحسب التقرير فقد أصدرت الإدارة البحرية الأمريكية تنبيها جديداً للبحارة الأمريكيين قالت فيه إن “السفن التي تعبر جنوب البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب وخليج عدن لا تزال تواجه خطراً متزايداً للإرهاب والأعمال العدائية الأخرى من جانب الحوثيين”، مشيرة إلى أن “كيانات تدعي أنها سلطات يمنية حاولت أيضاً تحويل السفن التجارية العاملة في هذه المناطق عن مسارها”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً