يمن ايكو
أخبار

اتحاد نساء اليمن بعدن يستنكر استيلاء الانتقالي على مقره

يمن إيكو|أخبار:

أدان اتحاد نساء اليمن في عدن ما تعرض له مقر الاتحاد من اعتداء تمثل في إقدام عناصر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على اقتحامه والاستيلاء عليه، ومن ثم تسليمه لكيان انفصالي يدعى اتحاد نساء الجنوب.

وقال الاتحاد في بيان نشره على حسابه في منصة فيسبوك، واطلع عليه “يمن إيكو”: “يدين اتحاد نساء اليمن في عدن بأقسى عبارات الشجب والاستنكار ما تعرض له مقر الاتحاد من اعتداء طال حرمته، من خلال مجموعة من النساء التابعين لاتحاد نساء الجنوب ومجموعة من الرجال التابعين لانتقالي صيرة، ويهدف هذا الاعتداء لتفكيك وحدة الصف لنساء الجنوب بشكل عام وحرمان المرأة من الخدمات التي يقدمها الاتحاد علماً بأن اتحاد نساء اليمن بعدن منظمة مجتمع مدني ليس لها علاقة بأي مكون سياسي ويصب عمله في خدمة المرأة فقط، وإننا في اتحاد نساء اليمن عدن ندين هذا العمل والاعتداء على مقر كل امرأة في عدن”.

وناشد البيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ونائبه عيدروس الزبيدي وأعضاء المجلس ورئيس الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك وكل الجهات المعنية المختصة للمتابعة الجادة والتدخل لسريع لما يشكله هذا الاعتداء من تهديد للنسيج المجتمعي ويمس كل النساء والعمل الإنساني، حسب البيان.

وأضاف: “إن الاعتداء على مقر اتحاد نساء اليمن عدن هو اعتداء على حقوق النساء اللاتي استفدن وما زلن يستفدن من خدمات هذا الصرح العريق والشامخ، ويجب ألّا يمر إلا بوقف الاعتداء السافر على هذا الصرح التاريخي الذي تأسس عام ١٩٦٨م على أيدي نساء عدنيات لهن تاريخ طويل بالنضال والعمل المجتمعي الإنساني الجاد”.

ونقلت صفحة الجنوب اليمني في منشور على منصة إكس، رصده “يمن إيكو”، عن مصادر محلية قولها إن عناصر تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات اقتحمت، الإثنين، مقر اتحاد نساء اليمن في محافظة عدن، واستولت عليه.

وقالت المصادر إنه تم اقتحام مقر اتحاد نساء اليمن الواقع بمديرية كريتر، من قبل عناصر قوات الانتقالي، موضحةً أنه تم تسليم المقر لشخصيات تتبع كياناً يُدعى “اتحاد نساء الجنوب” التابع للمجلس الانتقالي.

وأضافت المصادر، أن عناصر الانتقالي سلمت المقر لعناصر نسوية تتبع المجلس الانتقالي، وتم إنزال اللوحة التعريفية الخاصة باتحاد نساء اليمن، واستبدالها بأخرى لاتحاد نساء الجنوب.

وخلال الأعوام الماضية اقتحمت قوات الانتقالي عدداً من المقرات والمرافق في عدن، كان أبرزها مقر نقابة الصحافيين اليمنيين، ومقر وكالة الأنباء اليمنية سبأ، وتم تسليمها لكيانات مماثلة تتبع المجلس الانتقالي ولكنها أنشئت على أسس انفصالية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً