يمن ايكو
أخبار

موقع دنماركي يؤكد رواية قوات صنعاء حول هوية السفن المعرضة للاستهداف

يمن إيكو|خاص:

أكد موقع “شيبينغ ووتش” الدنماركي المختص بشؤون الملاحة البحرية رواية قوات صنعاء بشأن هوية السفن التي يتم استهدافها في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

ونشر الموقع الدنماركي، اليوم الإثنين، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، جاء فيه أنه “بالنظر إلى السفن التي انتهى بها الأمر في مرمى النيران أو التي أصيبت بطائرات بدون طيار أو صواريخ، فإن السفن المملوكة لإسرائيل والتي ترفع العلم الأمريكي تحتل نسبة عالية إلى جانب السفن من الدول التي تدعم إسرائيل في صراع غزة”.

وذكر الموقع أن “شركة ميرسك قررت منذ عدة أشهر التوقف عن إرسال السفن عبر مضيق باب المندب” مشيراً إلى أن هذا القرار شمل “سفن الشركة الأمريكية التابعة لميرسك والتي تؤدي مهام الدفاع الأمريكي”، وهو ما يشير إلى علاقات شركة ميرسك بالولايات المتحدة.

وتؤيد هذه المعلومات رواية قوات صنعاء التي تقول إن السفن المستهدفة هي تلك المتوجهة إلى إسرائيل أو المرتبطة بها من حيث الملكية، بالإضافة إلى السفن الأمريكية والبريطانية.

وتؤكد قوات صنعاء أنها تستهدف هذه السفن تضامناً مع الشعب الفلسطيني وللضغط على إسرائيل لوقف الحرب في غزة وإدخال المساعدات للفلسطينيين، بالإضافة إلى الرد على الهجمات الأمريكية البريطانية ضد اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً