يمن ايكو
أخبار

ثلاث محافظات في مناطق الحكومة اليمنية تدخل مرحلة الظلام الكامل

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت مؤسسة الكهرباء في أبين، اليوم الأحد، عن توقف الخدمة بشكل كامل لليوم الثاني على التوالي في عموم مناطق مديريات زنجبار وخنفر ومنطقة شقرة، نتيجة نفاد الوقود الخاص بمحطات التوليد وعدم تزويدها بأي كميات لاستمرار تقديمها الخدمة للمواطنين.

وحسب موقع “كريتر نت”، أفاد مصدر مسؤول في كهرباء أبين بأن مديريات خنفر وزنجبار ومنطقة شقرة في حالة انطفاء كامل منذ صباح أمس السبت واليوم الأحد.

وأضاف المصدر أنه “ومن خلال تواصلنا مع قيادة منحة الوقود أفادوا بعدم توفر الوقود لتشغيل محطات التوليد في أبين وعليه فإن مديريتي خنفر وزنجبار ومنطقة شقرة ستكون في حالة انطفاء كامل لليوم الثاني على التوالي بسبب نفاد الوقود وانطفاء محطات التوليد”.

وقدمت المؤسسة العامة لكهرباء أبين اعتذارها وأسفها الشديد للأهالي عن تعثر تقديم خدمتها في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن السبب خارج عن إرادتها.

في السياق نفسه أكدت مؤسسة كهرباء لحج، اليوم الأحد، أن المحطات الخاصة بتوليد الكهرباء في المحافظة من الطاقة المشتراة ما زالت، منذ الأمس، خارج الخدمة نتيجة عدم تزويدها بوقود التشغيل من مادة الديزل، وفق منشور للمؤسسة، رصده موقع “يمن إيكو”، في صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”.

وإلى ذلك شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، مساء أمس السبت، احتجاجات شعبية غاضبة وأعمال شغب، تسببت بعرقلة حركة السير المرورية، تنديداً بانقطاع التيار الكهربائي وتردي الأوضاع المعيشية التي يعاني منها المواطنون في المحافظة النفطية.

ونقل موقع “يمن شباب نت” عن مصادر محلية قولها إن المحتجين أقدموا على إغلاق الطرقات وحرق الإطارات في منطقة “الديس” بمدينة المكلا، تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء لساعات طويلة، وصلت الأسبوع الفائت إلى أكثر من عشر ساعات في اليوم الواحد.

وذكرت المصادر أن الاحتجاجات الشعبية في محافظة حضرموت النفطية جاءت بهدف الضغط على السلطة المحلية والحكومة للاستجابة لمطالب المواطنين بمعالجة وضع الكهرباء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً