يمن ايكو
أخبار

لتوفير الأسماك بأسعار تنافسية.. حكومة صنعاء تدشن نقطة بيع ثانية بأمانة العاصمة

يمن إيكو|أخبار:

دشنت وزارة الثروة السمكية بحكومة صنعاء، أمس السبت، النقطة الثانية لبيع الأسماك في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، عن وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، أن الهدف من هذه النقاط، التخفيف على المواطنين، لافتاً إلى أن الوزارة تتجه لأن تعمم هذه التجربة على الكثير من الأماكن والمناطق مع التركيز على الكثافة السكانية.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أن هذا المشروع سيخلق تنافساً من أجل توفير الأسماك للمواطنين بأسعار منافسة وأقل كلفة وبجودة أفضل، بعدما عانى المواطن خلال الفترة السابقة من ارتفاع أسعار الأسماك.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى توسيع مثل هذه النقاط لأنها تعمل على تحقيق التوازن في الأسعار وستقدم للمواطن منتجاً غذائياً صحياً ذا قيمة عالية أفضل بكثير من السلع المماثلة.

يأتي تدشين نقطة البيع الثانية التي تم إنشاؤها في منطقة دارس وتنفذها جمعية بني الحارث التنموية بالتعاون مع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، بدعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الثروة السمكية وأمانة العاصمة والاتحاد التعاوني الزراعي والاتحاد التعاوني السمكي، ووحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً