يمن ايكو
أخبار

إزاحة طيران اليمنية من مطار الغيضة واستبداله بناقل يتبع هذه الدولة

يمن إيكو|أخبار:

كشف مصدر مسؤول في مطار الغيضة بمحافظة المهرة، اليوم السبت، عن مساعٍ تبذلها السلطة المحلية لتدشين الرحلات الدولية من وإلى المطار خلال الأيام المقبلة.

ونقل موقع “المشاهد” عن مدير الأمن والسلامة في مطار الغيضة إسماعيل بن عصم، قوله: ” إن وفداً من الهيئة العامة للطيران المدني التقى مع وفد من المملكة العربية السعودية، وقاما رفقة المختصين بفحص وتفقد كافة الإجراءات المتبعة في مطار الغيضة الدولي”.

وأوضح بن عصم، أن هناك استعدادات لتسيير رحلات دولية من وإلى مطار الغيضة، منها رحلات إلى مدينة جدة عبر الطيران السعودي المدني مؤقتاً، بواقع رحلة واحدة في الأسبوع، ورحلات خاصة بالحجاج إلى الأراضي المقدسة، وذلك بدءاً من موسم الحج هذا العام.

وعلل مدير الأمن أسباب عدم تسيير الرحلات عبر خطوط اليمنية، بأن طيران اليمنية مازال بحاجة لإجراءات وتصاريح أمنية من الدول المتوجه إليها من مطار الغيضة فقط، فكان البديل الطيران المدني السعودي، كون الرحلات الدولية إلى السعودية فقط، إلى حين استكمال إجراءات طيران اليمنية، حسب تعبيره.
وأكد أن المطار بدأ بتسيير رحلاته إلى عدن وسقطرى بواقع رحلة واحدة في الأسبوع.

وسبق أن جدد رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، في مارس الماضي، مطالبته برحيل القوات السعودية من المهرة وإعادة فتح المطار.
وأعيد افتتاح مطار الغيضة الدولي، نهاية فبراير من العام 2022، بعد أن ظل متوقفًا عن العمل أكثر من 8 سنوات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً