يمن ايكو
أخبار

مركزي عدن يعلن عن مزاد جديد لبيع العملة الأجنبية وينشر نتائج المزاد السابق

يمن إيكو|أخبار:

أعلن البنك المركزي بعدن، اليوم الخميس، عن نتائج المزاد رقم (6-2024) وإرساء مزاد الدولار لعطاء بقيمة 30 مليون دولار، على سعر 1665 ريالاً للدولار الواحد، بفارق 22 ريالاً عن سعر إرساء المزاد السابق في مارس الماضي.

وأوضح البنك، في بيان، أن إجمالي العطاءات في المزاد بلغ 26 مليوناً و732 ألف دولار، بنسبة تغطية 89%، وكان أعلى سعر عطاء 1691 ريالاً للدولار، و1665 ريالاً للدولار كأدنى سعر عطاء.

وكان البنك المركزي في عدن قد أعلن، الأحد الماضي، عن فتح المزاد رقم (6-2024) لبيع مبلغ 30 مليون دولار، بنقص 20 مليون دولار عن آخر مزاد للبنك في مارس الماضي.

وعلى الصعيد نفسه أعلن البنك عن فتح المزاد رقم (7-2024) لبيع مبلغ 30 مليون دولار، يوم الأربعاء المقبل، ويعد هذا المزاد هو السابع خلال العام الجاري 2024.

ووفقاً للآلية المتبعة من قبل البنك في مزاداته، يتم تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، فيما يقوم البنك بتقديم العطاءات نيابة عن البنوك التي ليس لديها وصول إلى المنصة نفسها، وذلك بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض.

وحدد البنك الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء 15 مايو لبدء فتح المزاد الذي يغلق في الساعة الثانية عشر ظهراً في اليوم نفسه، مشترطاً أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار، وألّا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من إجمالي قيمة المزاد.

ويأتي هذا المزاد بينما تشهد العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية تراجعاً مستمراً أمام العملات الأجنبية، حيث سجل سعر الصرف في عدن اليوم الخميس، 1698 ريالاً للدولار الواحد بزيادة 7 ريالات عن سعر صرف يوم أمس.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً