يمن ايكو
أخبار

الحكومة اليمنية تحقق إيرادات محلية تجاوزت 35 مليار ريال في 2023م

يمن إيكو| متابعات:

أكدت وزارة الإدارة المحلية التابعة للحكومة اليمنية أنها حققت إيرادات تجاوزت أكثر من 35 مليار ريال من الموارد المحلية والمشتركة في نطاق سلطاتها، وفق ما أكدته وكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية.

وحسب تقرير العام المالي 2023م المقدم من وزير الإدارة المحلية بشأن مستوى تحصيل الموارد المالية الذاتية للسلطة المحلية (محلي- مشترك)، فإن المبالغ المحصلة من الموارد المحلية والمشتركة المحصلة في جميع المحافظات التابعة للحكومة اليمنية بلغت 35.478 مليار ريال، بزيادة عن الربط التقديري بلغت 12.62 مليار ريال، وبنسبة زيادة بلغت 55%.

التقرير- الذي نوقش خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء برئاسة رئيس المجلس احمد بن مبارك- تضمن استعراضاً تفصيلياً للاختلالات في مستوى تحصيل أنواع الموارد الذاتية للوحدات الإدارية، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة.

تأتي هذه الإيرادات المحلية- التي لم تشمل المبالغ المتحصلة مركزياً من عائدا الموانئ والمطارات ونقاط الجبايات المتعددة- في الوقت الذي تشهد فيه عدن وحضرموت وغيرها مناطق سلطات الحكومة اليمنية، أزمات خدمية متلاحقة شملت الكهرباء والمياه بالتزامن مع انهيار القدرة الشرائية للمواطنين.

أترك تعليقاً