يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن استهداف ثلاث سفن في خليج عدن والمحيط الهندي والبحر العربي

يمن إيكو| متابعات:

 

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الخميس، استهداف ثلاث سفن في المحيط الهندي والبحر العربي وخليج عدن، بأربع عمليات عسكرية.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع في بيان رصده موقع يمن إيكو: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليةً مشتركةً من خلالِ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ استهدفتْ سفينتينِ: الأولى سفينةَ (إم إس سي دييجو) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، والأخرى سفينةَ (إم إس سي غينا) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن”.

وأضاف أن “عمليةُ الاستهدافِ تمت بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله”.

وقال إن “القوةُ الصاروخيةُ عمليتينِ نوعيتينِ استهدفتْ سفينةَ (إم إس سي فيتوريا) الأولى في المحيطِ الهنديِّ، والأخرى على نفسِ السفينةِ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً بفضلِ الله”. حسب قوله.

وأضاف أن: “القوات المسلحةَ اليمنيةَ تتابعُ تطوراتِ الموقفِ في قطاعِ غزةَ ولنْ تترددَ في تصعيدِ عملياتِها العسكريةَ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وكما جاءَ في بياناتِها السابقة”.

وتابع: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وذلك حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، قالت في ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء، إنها تلقت بلاغًا عن نشاط للطيران المسّير على بعد 58 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً