يمن ايكو
أخبار

تجار عدن يصعدون احتجاجاتهم الغاضبة ضد قوات الانتقالي الجنوبي

يمن إيكو| أخبار:

نفذ العشرات من تجار وملاك محلات بيع مواد البناء في عدن، اليوم الثلاثاء، وقفتهم الاحتجاجية الثالثة في جولة كالتكس بمديرية المنصورة وسط المحافظة، للمطالبة بوقف الجبايات المفروضة عليهم من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

وحسب وسائل إعلامية متعددة، فإن المحتجين رفعوا خلال وقفتهم شعارات ولافتات تندد بالإجراءات التي فرضت عليهم في الآونة الأخيرة من قبل قائد وحدة تدخل حماية التخطيط ومشاكل الأراضي، كمال الحالمي، بشأن تقييد بيع مواد البناء بدون أي مسوغ قانوني، حد وصفهم.

كما رفع المحتجون شعارات مطالبة بالإفراج عن التاجر أنيس اليافعي، الذي اختطفته قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا، يوم أمس الاثنين، بسبب تزعمه لتنظيم الاحتجاجات.

وطالب تجار وملاك مواد البناء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، ومحافظ عدن أحمد لملس بوضع حد للإجراءات التي اعتبروها ظالمة ووضع الحلول المناسبة لرفع الحضر والقيود المفروضة سواء كانت عليهم أو على المواطنين.

وكانت قوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات اختطفت، أمس الإثنين، التاجر أنيس اليافعي، وهو صاحب محلات لبيع أدوات البناء في مديرية المعلا، وذلك بعد أيام من توعده بكشف خفايا وأسرار أبرز قيادات قوات الانتقالي، على خلفية تعرضه للتهديد بالقتل وإغلاق محله التجاري، بسبب تزعمه الاحتجاجات المنددة بانتهاكات وتعسف قوات الانتقالي إزاء تجار مواد البناء.

وسبق أن نظم تجار وأصحاب محلات مواد البناء في محافظة عدن، الأيام الماضية، وقفتين احتجاجيتين غاضبتين، إحداهما في ساحة العروض بمنطقة خور مكسر، والأخرى في جولة كالتكس بمديرية المنصورة، للتنديد بما وصفوها التعسفات التي تقوم بها قوات الانتقالي بحقهم، وفرضها عليهم مبالغ غير قانونية مقابل الاستمرار في نشاطهم التجاري، وسط مطالبات لقيادات المجلس الرئاسي والانتقالي والسلطة المحلية بالتدخل العاجل وإصدار توجيهاتها بعدم اعتراضهم والسماح لهم بمزاولة أعمالهم، وحمايتهم من قوات الانتقالي التي تفرض عليهم جبايات جديدة تحت مسميات مختلفة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً