يمن ايكو
أخبار

بعد أيام من توعده بكشف أسرار قياداتها… قوات الانتقالي تختطف تاجر في عدن

يمن إيكو| أخبار:

ذكرت وسائل إعلامية أن قوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات اختطفت، اليوم الإثنين، أحد تجار مواد البناء في محافظة عدن، وذلك بعد أيام من توعده بكشف معلومات وصفها بالخطيرة عن أبرز قيادات قوات الانتقالي.

ونقل موقع “الموقع بوست” عن مصادر محلية قولها إن قوات الانتقالي اختطفت اليوم التاجر أنيس اليافعي، على خلفية تزعمه احتجاجات منددة بانتهاكات وتعسف قوات الانتقالي إزاء تجار مواد البناء.

وأضافت بأن قوات الانتقالي اقتادت التاجر أنيس اليافعي إلى سجن إدارة البحث الجنائي بعدن.

وكان التاجر أنيس اليافعي، وهو صاحب محلات لبيع أدوات البناء في مديرية المعلا، هدد، قبل أيام، بكشف خفايا وأسرار أبرز قيادات قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وذلك عقب تعرضه للتهديد بالقتل وإغلاق محله التجاري.

وقال اليافعي في مقطع فيديو نشره، الأربعاء الماضي، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتابعه موقع “يمن إيكو” حينها، إنه تعرض للتهديد بالقتل وإغلاق محله من مقربين لأحد القياديين العسكريين التابعين للمجلس الانتقالي.

وأوضح اليافعي أن قائد ما تسمى وحدة تدخل حماية التخطيط ومشاكل الأراضي، كمال الحالمي، يقوم بإجبار المواطنين على شراء احتياجات بناء منازلهم من محلات ومصانع تابعة لمسؤولين ماليين في قوات المجلس الانتقالي، ومنعهم من الشراء من مصانع غيرها.

وبيّن اليافعي أن قوات الانتقالي تمارس مختلف أنواع المضايقات على التجار داخل عدن، متوعداً قيادة تلك القوات بالكشف عن المزيد من الخفايا والأسرار إذا استمرت في تهديده وابتزازه، حيث أكد أن لديه الكثير من المعلومات والتسجيلات التي تدين قوات الانتقالي.

والإثنين الماضي، نظم العشرات من التجار وملاك مواد البناء في محافظة عدن ومعهم العديد من المواطنين والعمال، وقفة احتجاجية غاضبة- للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع- للمطالبة بإنصافهم ووقف الإجراءات غير القانونية التي تمارس ضدهم من قبل قائد وحدة تدخل حماية التخطيط ومشاكل الأراضي، كمال الحالمي، بشأن تقييد بيع مواد البناء بدون أي مسوغ قانوني، حد وصفهم.

وطالب تجار وملاك مواد البناء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، ومحافظ عدن أحمد لملس بالتدخل العاجل لوقف ما يتعرضون له وإنصافهم وفقاً للنظام والقانون.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً