يمن ايكو
أخبار

احتجاجات في كندا تضامناً مع غزة واليمن (صور)

يمن إيكو| متابعات:

أقام مجموعة من الناشطين الحقوقيين ومنظمة ماو للسلام، اليومين الماضيين، وقفة احتجاجية في مدينة فانكوفر الكندية تحت شعار (إرفع الراية) تضامناً مع غزة واليمن. وفق ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي لناشطين في كندا وتابعه موقع “يمن إيكو”.

وأظهرت الصور التي تداولها الناشطون، على منصة إكس وفيسبوك، المتظاهرين رافعين لافتات عملاقة تحمل علمي فلسطين واليمن. بالإضافة إلى اللافتات التي تدعو إلى وقف الحرب في قطاع غزة ورفع الحصار عنه، وكذلك إيقاف الهجمات على اليمن.

وقالت السيدة “اليسن بودين” من منظمة ماو للسلام الكندية: “إننا خرجنا اليوم في مدينة فانكوفر ومعظم المدن الأمريكية والكندية لنقف على الطرق السريعة حتى تصل رسالتنا ومطالبنا للشعب الكندي والأمريكي بإيقاف الحرب العنصرية العشوائية على غزة والوقوف مع اليمن الذي يقف مع فلسطين بكل صدق وإخلاص بالرغم من معاناته من الحصار والحرب منذ أكثر من ثماني سنوات”. حسب وصفها.

ولفتت إلى أن المتظاهرين وقفوا لساعات طويلة حاملين الأعلام واللوحات لإيصال رسالتهم لأكبر عدد من المواطنين الكنديين خلال طريق عودتهم إلى منازلهم، ورفعوا أصواتهم بالهتافات من أعلى الجسور.. مطالبين بإيقاف الحرب والاعتداءات على كل من غزة واليمن ورفع الحصار عن البلدين.

وأوضحت أن الشعب اليمني لم يتأخر في مساندة إخوانه في غزة بكل شجاعة ونبل في البحر الأحمر وبحر العرب، ومنعوا السفن من الذهاب إلى فلسطين المحتلة، رغم ما يعانيه من أكبر مأساة إنسانية في العالم جراء الحرب التي شنها التحالف السعودي الأمريكي في اليمن.

وشددت على أن موقف اليمن ألهم الملايين من الشباب في كندا وأمريكا بهذا الموقف الشجاع القوي المناهض للإمبريالية والهيمنة الرأسمالية الأمريكية. مشيرة إلى أن هذا الموقف التاريخي غيّر معادلة القوى في البحر الأحمر وبحر العرب، وأشعل النشاط والحماس في قلوبنا.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً