يمن ايكو
أخبار

محافظ حضرموت يضع شرطاً لتزويد عدن بالوقود

يمن إيكو|أخبار:

رفض محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، توجيهات رئيس الحكومة اليمنية أحمد عوض بن مبارك بتزويد محافظة عدن بالوقود لمواجهة أزمة الكهرباء، مشترطاً دفع قيمة الوقود.

وقال عدنان الأعجم، رئيس تحرير صحيفة الأمناء التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في تدوينة على منصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو”: “من العيب أن توجيهات الحكومة لتوريد نفط خام لمحطة الرئيس تلاقي استجابة من سلطان العرادة وإن كانت غير كافية، بينما محافظ حضرموت يشترط المال من أجل تزويد عدن بالنفط الخام”.

وأضاف: “هل يعلم بن ماضي أين يذهب بترول حضرموت وكيف يجري التعامل معه وكيف تتعامل شركات النفط في الوادي مع مأرب، يا ليت (الشحطة) يا بن ماضي تكون على ثروات حضرموت تجاه الجميع وليس تجاه عدن فقط”.

يشار إلى أن المؤسسة العامة لكهرباء عدن أعلنت الأربعاء الماضي، خروج محطة الرئيس “بترومسيلة” عن الخدمة، وتوقفها عن العمل بسبب نفاد الوقود.

ويأتي توقف محطة “بترومسيلة” بعد مناشدات متكررة تقدمت بها مؤسسة الكهرباء في عدن، لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية والجهات التابعة لها ذات العلاقة، لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد، “إلا أن المناشدات لم تلقَ أي استجابة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً