يمن ايكو
أخبار

للمرة الثانية خلال أسبوع.. محافظة مارب تدخل في ظلام دامس

يمن إيكو| أخبار:

ذكرت مصادر إعلامية أن محطة مأرب الغازية خرجت، في وقت متأخر من مساء الجمعة، عن الخدمة بشكل كلي، الأمر الذي أدخل مدينة مأرب عاصمة المحافظة النفطية وعدداً من مديرياتها في ظلام دامس، وسط استياء شعبي من تكرار أعطال المحطة وخروجها عن الخدمة.

وقال موقع “مأرب 360” الإخباري إن المحطة الغازية خرجت عن الخدمة حوالي الساعة (11:00) مساء الجمعة، ما أدى لقطع التيار الكهربائي عن محافظة مأرب لعدة ساعات، جراء خلل فني في المحطة.

ونقل الموقع عن مصدر في فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة مأرب إن المحطة خرجت عن الخدمة بسبب انخفاض ضغط الغاز من داخل منشأة صافر إلى المحطة الغازية.

وأضاف المصدر أن الفرق الهندسية باشرت عملها لمحاولة إعادة الخدمة قبل أن تتمكن من إصلاح الخلل وإعادة التيار الكهربائي بعد نحو 4 ساعات من انقطاعه.

وحسب الموقع، فإن هذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي تخرج فيها المحطة الغازية عن الخدمة، حيث كانت المحطة قد خرجت مساء الثلاثاء الماضي عن الخدمة، جراء عمل تخريبي في خطوط نقل الطاقة.

وتتعرض محطة مأرب الغازية، بين الحين والآخر، لأعطال فنية وأعمال تخريبية تخرجها عن الخدمة، في وقت تعمل بتوربين واحد فقط بقدرة 90 ميجا وات من أصل ثلاثة، حيث أن توربينين خارج الخدمة لعدم إجراء الصيانة العمرية لهما، في حين وصلت الأحمال إلى 140 ميجا وات، بعجز يصل إلى 50 ميجا وات، وهو ما دفع بمؤسسة كهرباء مأرب لتوزيع العجز على جميع الخطوط، ومطالبة المواطنين بترشيد الاستهلاك الكهربائي، من أجل استمرارية الخدمة.

يشار إلى أن محطة مأرب الغازية كانت تغذي معظم محافظات الجمهورية بالطاقة الكهربائية، حتى توقفها في مارس 2015، الذي تزامن مع بدء التحالف الذي تقوده السعودية العمليات العسكرية في اليمن، وتم إعادتها للخدمة عام 2020 بقدرة إجمالية تصل إلى 341 ميجا وات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً