يمن ايكو
أخبار

تحذيرات من المجازفة بعبور السيول مع استمرار الأمطار في اليمن

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 2/5/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 3/5/2024م

المرتفعات الجبلية:
طقس غائم جزئياً إلى غائم مع فرصة لهطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من مرتفعات محافظات (حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة، عمران وصعدة) في فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:
طقس غائم جزئياً إلى غائم مع فرصة لهطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحياناً على السواحل الشرقية وأجزاء من الجنوبية والغربية والمرتفعات المقابلة لها وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها إلى 28 عقدة.

المناطق الصحراوية:
طقس غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحياناً على صحارى المهرة وحضرموت ومتفرقة على شبوة، مارب والجوف.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من:
-تدفق السيول في الشعاب والوديان والمجازفة بعبورها أو التواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية واتخاذ ما يلزم لتجنبها حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

-الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول.
-تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب على الطرقات الجبلية.
-ارتفاع الموج واضطراب البحر شرق ووسط خليج عدن، حول أرخبيل سقطرى، جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.
ويهيب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً