يمن ايكو
أخبار

خروج محطة “بترومسيلة” عن الخدمة بشكل كلي

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، اليوم الأربعاء، خروج محطة الرئيس “بترومسيلة” عن الخدمة، وتوقفها عن العمل بسبب نفاد الوقود.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة في بيان مقتضب على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”: “تنوه المؤسسة العامة لكهرباء عدن بأن محطة الرئيس (بترومسيلة) ستتوقف عن الخدمة في تمام الساعة الثالثة والنصف من مساء يومنا هذا، وذلك جراء نفاد وقود النفط الخام الخاص بالمحطة”.

ويأتي توقف محطة “بترومسيلة” بعد مناشدات متكررة تقدمت بها مؤسسة الكهرباء في عدن، لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية والجهات التابعة لها ذات العلاقة لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد، “إلا أن المناشدات لم تلقَ أي استجابة”.

وسبق أن أكد الناطق الرسمي لكهرباء عدن نوار أبكر تفاقم أزمة الكهرباء بالمدينة في ظل عجز الحكومة عن توفير الوقود الخاص بتشغيل محطات التوليد، والتي أصبح أكثر من 40% منها خارج الخدمة جراء نفاد الوقود.

وقال أبكر في منشور على صفحته بمنصة “فيسبوك”، قبل أيام، رصده موقع “يمن إيكو”، “إنه ومنذ ليلة عيد الفطر ومؤسسة الكهرباء تتلقى وعوداً بتأمين كميات وقود تسهم برفع التوليد إلا أن تلك الوعود تتأجل يوماً بعد يوم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً