يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينتين اللتين استهدفتهما قوات صنعاء في البحر الأحمر والمحيط الهندي

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت قوات حكومة صنعاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية ومدمرات حربية بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة في البحر الأحمر والمحيط الهندي، مؤكدةً أن الإصابات كانت دقيقة وأن تلك العمليات حققت أهدافها بنجاح.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عملياتٍ عسكريةً ضدَّ السُّفُنِ الحربيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمرِ منها استهدافُ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ، وقد حققتِ العملياتُ العسكريةُ أهدافَها بنجاح”.

وأضاف سريع: “فيما نفذتِ القواتُ البحرية والقوة الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ “سيكلاديز” في البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً”.

وبيّن أن “استهداف السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة وذلكَ بتوجهها إلى ميناءِ أُمٍّ الرشراشِ (إيلات) في 21 أبريل الجاري بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة، وتم توجيهِ التحذيراتِ إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفة والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية”.

وتابع بالقول “وبعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ استهدفَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى سفينةَ “إم إس سي أوريون” الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي”.

وجدد سريع تأكيده أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ نصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيز، وأنَّ هذه العملياتِ لنْ تتوقفَ إلا برفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وتحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينتين “سيكلاديز” و “إم إس سي أوريون” الإسرائيليةَ، وأظهرت بيانات مواقع تتبع الملاحة البحرية أن السفينة “سيكلاديز”، التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر الأحمر، هي ناقلة بضائع سائبة تبحر تحت علم مالطا. يبلغ طولها الإجمالي حوالي 200 متر وعرضها 32.3 متر، وتتواجد حالياً في البحر الأحمر، وتم بناؤها عام 2007م، ووفقاً لقاعدتي بيانات الشحن، فإن المالك المستفيد هو مجموعة “Thanasis Martinos” ومقرها اليونان منذ أغسطس 2017، بينما المالك المسجل هي شركة “Armar Shipping Limited” المسجلة في مالطا.

في حين أفادت المعلومات عن السفينة “إم إس سي أوريون” الإسرائيليةَ والتي أعلنت قوات صنعاء استهدافها في المحيطِ الهندي أنها سفينة شحن وترفع علم البرتغال، حمولتها الإجمالية 149,525طناً، ويبلغ طولها 366 متراً وعرضها 51 متراً، وتم بناؤها عام 2020م، ومالكها المستفيد شركة “بافالو إس جي”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً