يمن ايكو
أخبار

منصة تداول مالية جديدة تغلق موقعها بعد نهب أموال مشتركيها في اليمن

يمن إيكو|خاص:

تزايدت خلال الآونة الأخيرة عمليات الاحتيال المالي من خلال منصات وشركات وهمية تعرض آلاف المواطنين عبرها لعمليات احتيال أفقدتهم مدخراتهم وأموالهم

وقال الناشط علي أحمد التويتي، في منشور على فيسبوك، أرفق به صورة لشعار منصة BKB ، رصده “يمن إيكو”: “إياكم والمشاركة في هذه المنصة! يكفي الخسائر السابقة في المنصات الوهمية، لا توجد فائدة من تعويض خسارة، بل هو تعميق للخسارة، المؤمن لا يُلدغ من جحر مرتين، فكم مرة قد لدغتم؟ اللهم إني بلغت، اللهم فاشهد”.

وقالت منصة “الحقوق الرقمية – اليمن”، في منشور رصده “يمن إيكو”: “منصة “BKB” الاحتيالية (وهي منصة تداول واستثمار في العملات الرقمية) تداولاتها بعد أن اختلست آلاف الدولارات من مشتركيها”، مضيفاً أنه في مارس الماضي أنهت شركة الاستثمار الوهمي فيوتشر جي بي تي “فيوتشرGPT” نشاطها بعد اختلاسها ملايين الدولارات من مشتركيها.

وحذرت من التجاوب مع أي منصة تزعم أنها تقدم أرباحاً للمشتركين، والانخداع بالشهادات والتقييمات الإيجابية التي تمتدح منصات الاحتيال وتشيد بمصداقيتها.

وفي مارس الماضي تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خبر إغلاق منصة تداول (احتيالية) تحمل اسم ”فيوتشرGPT ” بعد نصبها واحتيالها على عدد كبير من المواطنين، تحت مسمى مساهمات أو استثمارات، مع وعود بأرباح مغرية وسريعة.

وكانت منصة “صدق اليمنية” كشفت في يناير الماضي، عن شركة جديدة قالت إنها من شركات النصب والاحتيال التي تستهدف أموال ومدخرات المواطنين، مع وعود بأرباح مغرية وسريعة، محذرة المواطنين من المساهمة في مثل هذه الشركات مهما كانت المغريات، باعتبارها ليست سوى شركات احتيال جديدة، على غرار شركات سابقة لا تزال محاكمتها قائمة أمام القضاء، في إشارة إلى شركة قصر السلطانة التي كانت ترأسها بلقيس الحداد وشركة تهامة فلافور اللتين لا تزالان في أروقة القضاء للبت في عمليات احتيالهما على المواطنين ونهب أموالهم.

وفي أواخر ديسمبر 2023م، كشفت منصة “صدق اليمنية عن تعرض مئات المواطنين لعمليات نصب واحتيال عبر تطبيق “رواد الشامل موبايل” المخصص لسداد أرصدة شركات الاتصالات اليمنية، حيث ذكرت حينها مصادر في الإعلام الأمني بصنعاء أن حوالي 1500 شخص تعرضوا للنصب والاحتيال عبر التطبيق، وأن المبالغ المنهوبة تقدر بعشرات الملايين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً