يمن ايكو
أخبار

شبوة: اختطاف رجل أعمال بارز من منزله

يمن إيكو| أخبار:

أقدم مسلحون مجهولون، مساء الأربعاء، على اختطاف رجل أعمال بارز من منزله في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، واقتياده إلى جهة مجهولة.

 

ونقل موقع “المهرية نت” عن مصادر محلية قولها إن المسلحين هاجموا منزل رجل الأعمال البارز الشيخ علي عمر بانافع، بعد صلاة العشاء، واختطفوه تحت تهديد السلاح.

 

وأوضحت المصادر أن الخاطفين على خلاف شخصي مع الشيخ بانافع، على خلفية أرض متنازع عليها.

 

في حين نقل موقع “المصادر نت” عن مصادر وصفها بالموثوقة تأكيدها أنه لم ترد حتى الآن أي معلومات عن مصير الشيخ بانافع أو دوافع عملية الاختطاف.

 

وحسب وسائل إعلام متعددة، فإن الشيخ علي عمر بانافع هو رجل أعمال بارز من محافظة شبوة، وله دور في دعم الاقتصاد المحلي، كما أنه شخصية اجتماعية مرموقة، ويحظى باحترام وتقدير كبيرين من قبل أهالي المنطقة.

 

وقد أثارت عملية اختطاف الشيخ بانافع حالة من الفزع والغضب في أوساط أهالي محافظة شبوة، الذين طالبوا السلطات الأمنية بالعمل على تحريره بأسرع وقت ممكن.

 

وكانت عناصر أمنية في محافظة المهرة أقدمت، أمس الأربعاء، على قتل رجل الأعمال أكرم علي ناشر الورد في منفذ صرفيت الذي تسيطر عليه فصائل تابعة للتحالف، حيث أوقفه ضابط أمن وأنزله من سيارته وطلب منه إبراز جوازات السفر الخاصة به وزوجته وأولاده، الذين كانوا بمعيته، وبعد أخذ الجوازات، طلب الضابط من المجني عليه أن يصطحبه إلى المنطقة الأمنية لكنه تم قتله، وفق ما أوضحه ابن شقيقة المجني عليه أكرم الورد، في تسجيل مرئي على صفحته في فيسبوك، تابعه “يمن إيكو”.

 

ويأتي ذلك وسط الفوضى والانفلات الأمني الذي تشهده محافظتي شبوة والمهرة الخاضعتين لسيطرة الفصائل الإماراتية المختلفة، وفي وقت تشهد عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، منذ سنوات، حوادث اختطافات وقتل ومصادرة لممتلكات التجار ورجال الأعمال، وسط تصاعد التحذيرات من تداعيات تلك الممارسات التي من شأنها أن تحول هذه المحافظات إلى بيئة طاردة للاستثمار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً