يمن ايكو
أخبار

ماذا وجهت النيابة العامة بشأن شحنات الأدوية المستوردة في حاويات جافة؟

يمن إيكو| أخبار:

وجهت نيابة استئناف جنوب عدن، نيابة الصناعة والتجارة بإعلام كافة أصحاب شركات الأدوية المستوردة حاويات حديدية”، بإعادة تصدير هذا النوع من الشحنات إلى بلد المنشأ، كونها مخالفة للمواصفات، خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ الإعلان.

وقال رئيس نيابة استئناف جنوب عدن القاضي وضاح عبدالله باذيب، مذكرة رسمية بتاريخ 23 أبريل الجاري، موجهة إلى نيابة الصناعة والتجارة، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منها: “إن النيابة العامة توالي التحقيق في قضية الأدوية المستوردة على حاويات حديدية جافة، وقد قررت النيابة، إعادة تصدير شحنات الأدوية المستوردة في حاويات حديدية جافة، إلى بلد المنشأ”.

وحسب المذكرة، فإن على نيابة الصناعة والتجارة، كجهة معنية ومختصة، “توجيه وإعلان أصحاب شركات الأدوية بأن عليهم تصدير شحنات الأدوية المستوردة على حاويات جافة، وذلك خلال أسبوع من تاريخ استلام الإعلان، ما لم سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وكانت نيابة استئناف جنوب عدن أقرت، أواخر مارس المنصرم، منع استيراد أي أدوية إلى مناطق الحكومة اليمنية عبر حاويات غير مطابقة للمواصفات المعتمدة لمتطلبات نقل شحنات الأدوية وذلك لسلامة حفظها.

وقالت النيابة، في تعميم وجهته إلى كافة مستوردي الأدوية، وحصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، حينها، إنه “يمنع استيراد أي أدوية في حاويات حديدية جافة غير مبردة أو أي طريقة أخرى غير مطابقة لمتطلبات وظروف الخزن والمواصفات المطلوبة لسلامة حفظ الأدوية”.

وشددت النيابة على مستوردي الأدوية ضرورة الالتزام باستيراد ونقل شحنات الأدوية بحاويات مخصصة لنقل وشحن الأدوية طبقاً للقوانين النافذة ودساتير الأدوية، وذلك استناداً إلى ما نظمته القوانين اليمنية ذات العلاقة، مؤكدة أن من سيخالف تعليماتها سوف يتعرض للمساءلة القانونية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً