يمن ايكو
أخبار

حماية المستهلك توجه هذه الدعوة للجهات المعنية بتنظيم تجارة المبيدات

يمن إيكو| أخبار:

دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك كافة الجهات الحكومية المعنية بتنظيم تجارة المبيدات الزراعية، إلى التزام المعايير القانونية الكفيلة بحماية المستهلك اليمني من أي مخاطر قد تضر بصحته، عبر تطبيق الشروط والضوابط والمعايير المعمول بها في القوانين واللوائح المحلية والدولية.

وشددت الجمعية- في بيان اطلع عليه موقع “يمن إيكو”- على ضرورة منع استيراد المبيدات المحظورة والممنوعة دولياً وكذلك غير المصرح بها، والمبيدات التي تتجاوز فترة تحللها بالتربة عن شهرين، ومنع تداول المبيدات غير المسجلة أو المنتهية الصلاحية.

وطالب البيان تلك الجهات بتشديد الرقابة على كافة المنافذ الجمركية وتطبيق الشروط والضوابط والمعايير المعمول بها في القوانين واللوائح المحلية والدولية، ونشر قائمة المبيدات المحظورة وتعميمها على المزارعين، وكذلك تنفيذ الحملات الميدانية الرقابية الدورية على منافذ ونقاط البيع.

ونبَّه البيان، إلى أهمية منع تداول وبيع المبيدات المحظورة والمغشوشة والمنتهية الصلاحية، وسحبها من الأسواق وإتلافها بالطرق الآمنة والصحية، حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين والبيئة، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين من التجار أو المتساهلين والمتعاونين بإدخال المبيدات المحظورة أو تداول مبيدات منتهية الصلاحية أو مغشوشة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً