يمن ايكو
أخبار

الكشف عمّا خلّفه المنخفض الجوي من خسائر في المهرة شرقي اليمن

يمن إيكو| أخبار:

أكدت هيئة الأرصاد الجوية بالمهرة، اليوم الإثنين، تضرر البنية التحتية في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، جراء المنخفض الجوي الذي شهدته خلال الأيام الماضية.

ونقل موقع “المشاهد” عن مدير الهيئة، كامل سعيد العوبثاني، قوله إن تأثير المنخفض ونتيجة سيول الأمطار الغزيرة كان في جانب الطرق وخدمة الاتصالات التي شهدت انقطاعات وأعطالًا بسبب الأمطار الشديدة والصواعق الرعدية.

ونوه بأن الاتصالات عادت إلى الخدمة بشكل نسبي، فيما لا تزال الطرقات في تلك المحافظات متضررة في عدة أماكن، مشيراً إلى أن السيول المتدفقة تسببت في جرف سيارات ومعدات، وألحقت أضراراً كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وحذر العوبثاني السائقين في الخطوط الرابطة بين المحافظات من مخاطر محتملة لانجراف الطرقات.

وفيما يخص تقييم كامل الأضرار الناتجة عن المنخفض الجوي قال العوبثاني إن الوضع ما زال في طور البحث والتقييم من بعض المنظمات والجهات الحكومية.

ومنذ أيام تشهد العديد من المحافظات اليمنية أمطاراً غزيرة بفعل الحالة المدارية الناجمة عن المنخفض الجوي، ما أدى لوفاة عدة أشخاص وأضرار واسعة في الطرقات والكهرباء والأراضي الزراعية وجرف ملاجئ للنازحين في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وأبين والضالع ومأرب، الأمر الذي نتج عنه ما تضرر آلاف الأسر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً