يمن ايكو
أخبار

بسبب توترات الشرق الأوسط.. شركة بريطانية عمرها 100 عام تشكو انهيار مبيعاتها

يمن إيكو| أخبار:

أكدت شركة بريطانية عمرها أكثر من 100 عام متخصصة في الألعاب والمقتنيات، أن مبيعاتها انخفضت في الأشهر الأخيرة، على خلفية التوترات في الشرق الأوسط، مع ارتفاع صافي الديون بنحو 10 ملايين جنيه استرليني عما كانت عليه في نهاية مارس 2023.

وقالت شركة هورنبي (إحدى، مجموعة شركات تصنيع نماذج القطارات ومقرها مارجيت) إن مبيعات المجموعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام كانت أقل بنسبة 8٪ عن نفس الربع من العام الماضي.

وأرجعت الانخفاض جزئياً إلى التأخير في عمليات التسليم عبر البحر الأحمر، مع تأجيل حركة بعض سفن الحاويات من مارس إلى أبريل، وهي الفترة التي تشارك فيها البحرية البريطانية تحت مظلة الولايات المتحدة في هجمات على اليمن دعماً لإسرائيل التي فرضت عليها قوات حكومة صنعاء حصاراً بحرياً على خلفية جرائهما في غزة.

بلغت مبيعات العام حتى نهاية مارس 56 مليون جنيه استرليني، وهو ما يزيد قليلاً عن العام السابق، ويقودها المبيعات المباشرة للمستهلك، والتي قفزت بنحو الخمس، ومع ذلك، قالت الشركة إنها كانت تعمل بخسارة في نهاية العام، مع ارتفاع صافي الديون بنحو 10 ملايين جنيه إسترليني عما كانت عليه في نهاية مارس 2023.

يأتي ذلك وسط ضغوط أوسع في صناعة نماذج السكك الحديدية، حيث كشفت شركة “هاتونس موديل رايلويس” ومقرها ويدنيس في بداية العام أنها ستتوقف عن التداول بعد 77 عاماً، فيما تشير شركات التجزئة إلى ارتفاع رسوم الشحن والتأخير بسبب الاضطرابات في الشرق الأوسط.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً