يمن ايكو
أخبار

نقابة شركة النفط بشبوه تعلن التصعيد ضد الحكومة اليمنية

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت نقابة شركة النفط “فرع شبوة” البدء بتنفيذ الخطوات التصعيدية ضد الحكومة اليمنية ومحلي المحافظة حتى تلبية مطالبها المتمثلة بتغيير قيادة الفرع وتثبيت المتعاقدين.

وقالت النقابة، في بيان أصدرته، أمس الأحد، وحصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، إن هذا التصعيد جاء كخطوة أخيرة بعد تجاهل الحكومة والمحافظ ومدير عام شركة النفط مطالباتهم بإعادة نشاط الشركة مجدداً وإعادة النظر في قيادة الفرع التي وصفتها بـ “الفاشلة” التي تخلت عن مسؤولياتها وأوصلت الفرع “للفشل الكامل”، حسب البيان.

وأشار البيان إلى أن الإدارة الحالية غير قادرة على الارتقاء بفرع الشركة، أو تحمّل مسؤولية المهام والاختصاصات التي هي من صميم عملها، بل تعمد إلى اختلاق المشاكل والقضايا بين النقابة والجمعية العمومية بدون تحسين الوضع المعيشي للعاملين والموظفين.

وأكد البيان البدء بتنفيذ الخطوات التصعيدية من رفع الشارات الحمراء من يوم أمس الأحد لمدة 3 أيام، ثم الإضراب الجزئي لمدة ساعتين يومياً من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحاً ابتداء من الأربعاء المقبل لمدة 3 أيام، تليها خطوات إضراب شامل ابتداء من الإثنين الموافق 29 أبريل الجاري، حتى يتم تنفيذ كافة مطالب النقابة التي قالت إنها غير قابلة للتفاوض أو النقاش.

وسبق أن طالبت نقابة شركة النفط بمحافظة شبوة، في بيان بتاريخ 16 إبريل الجاري، بإعادة النظر في قيادة الفرع التي قال البيان إنه أصبح من الضروري تغييرها نظراً للحالة السيئة التي وصل إليها الفرع، والتي لا تحتمل إعطاء أي فرصة أخرى، حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً