يمن ايكو
أخبار

انقطاع التيار الكهربائي عن خط المحويت ومدينة باجل بسبب الرياح الشديدة

يمن إيكو| أخبار:

أفادت المؤسسة العامة للكهرباء التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الأحد، بانقطاع التيار الكهربائي عن خط المحويت ومدينة باجل، نتيجة سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها معظم المحافظات اليمنية منذ أيام.

وأوضحت مؤسسة الكهرباء، في بيان، نشرته الوزارة في موقعها الرسمي، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، “أن هبوب الرياح وتساقط الأمطار في مدينة باجل بمحافظة الحديدة تسببَا بفصل خط كهرباء المحويت ومدينة باجل”.

وأشارت المؤسسة إلى أن الفِرق الفنية ستعمل على عودة التيار الكهربائي عقب تحسن الحالة الجوية، وتوقف الأمطار.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، خلال الـ 24 القادمة استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة تؤدي إلى تدفق السيول، تصحبها حبات البرد أحياناً على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، مرتفعات لحج وأبين.

وشهدت معظم المحافظات اليمنية منذ أيام- ومازالت- أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة بفعل الحالة المدارية الناجمة عن المنخفض الجوي، ما أدى لوفاة عدة أشخاص وأضرار واسعة في المنازل والطرقات والكهرباء والأراضي الزراعية، كما ألحقت الضرر بآلاف الأسر النازحة في محافظات حضرموت وشبوة والظالع وأبين والجوف ومأرب، حيث جرفت السيول مخيمات وملاجئ النازحين وأثرت بشكل كبير على تلك الأسر، بحسب ما أعلنته الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في عدن وما ذكرته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً