يمن ايكو
أخبار

حضرموت: إعادة الخدمات لمناطق وأحياء المكلا بعد تعطلها نتيجة السيول (صور)

يمن إيكو| أخبار:

تواصل الفرق الهندسية وفرق الإغاثة والصيانة أعمال التدخل لفتح الطرق بصورة عاجلة في مناطق مديرية أرياف المكلا، وكذلك أعمال الإزالة ورفع المخلفات الناجمة عن السيول جراء المنخفض الجوي، الذي ضرب المحافظة خلال الأيام الماضية.

وأظهرت صور نشرتها السلطة المحلية على حسابها في فيسبوك ورصدها موقع “يمن إيكو”، أضراراً بالغة طالت الطرق والأحياء وضربت الخدمات، فيما تحاول الفرق إعادة الخدمات في مناطق وأحياء المديرية.

ووجهت السلطة المحلية الفرق برفع تقرير تفصيلي عن الأضرار التي طالت مختلف القطاعات وأهمها الطرق، جراء منخفض المطير الذي ضرب سلطنة عمان ومنطقة الخليج ووصل إلى حضرموت خلال الأيام الستة الماضية.

والأربعاء الفائت انتشلت فرق الإنقاذ جثة غريق من خور المكلا في حضرموت، وذلك بعد السيول الجارفة التي شهدتها المحافظة بسبب المنخفض الجوي.

وحذرت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت، المواطنين في مدينة المكلا، خصوصاً الساكنين بالقرب من الجبال والشعاب الجبلية من حدوث انهيارات صخرية على مجاري تدفق مياه السيول والأمطار.

وفي المهرة قطعت سيول الأمطار التي شهدتها المحافظة، نتيجة المنخفض الجوي، عدداً من الطرقات الرئيسية التي يستخدمها المواطنون والمسافرون في التنقل. وقالت مصادر محلية في مديرية قشن إن سيل وادي غبوري حاصر المسافرين والمواطنين في المديرية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً