يمن ايكو
أخبار

الأمطار توقف مطارات وبنوك الإمارات عن العمل

يمن إيكو| أخبار:

شهدت أغلب مناطق الإمارات، أمس الثلاثاء، أمطاراً غزيرة وغير مسبوقة، في مثل هذا الوقت من العام، مصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحياناً على بعض المناطق، أدت إلى جريان الأودية والسيول في مناطق متفرقة، وتعطل معظم القطاعات المصرفية والخدمية وقطاعات النقل في الدولة.

كما أدت غزارة الأمطار إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق، وذلك مع استمرار تعمق الحالة الجوية غير المستقرة وتراكم السحب وتحركها باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، مع استمرار الرياح النشطة والقوية التي أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.

ودعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، المواطنين إلى البقاء في المنازل أثناء الحالة الجوية السيئة التي تمر بها البلاد، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى.

ووفقاً لموقع “اليوم السابع” أوصت الهيئة في بيان باتخاذ الإجراءات الوقائية في حال سقوط الأمطار أو حبات البرد لتقليل تأثيرها على الممتلكات، وإيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

ودعت كافة أفراد المجتمع إلى عدم الانسياق خلف الشائعات واستقاء كافة المعلومات من مصادرها الرسمية.
كما أعلنت حكومة دبي تمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها والمدارس، وذلك بسبب الأحوال الجوية، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم غد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

وذكر موقع “إرم بيزنس” أنه بسبب سوء الأحوال الجوية، طلبت مطارات دبي من المسافرين عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.

وأعلن طيران الإمارات تعليق إجراءات السفر من دبي اعتباراً من الساعة 8 صباح اليوم وحتى منتصف ليل يوم 18 أبريل بسبب التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وحالة الطرق.

كما قررت العربية للطيران إلغاء أو إعادة جدولة عدد من رحلاتها، مشيرة إلى أنه يجري إخطار الركاب المتأثرين بتغييرات رحلاتهم.

وناشدت المسافرين زيارة موقعها الإلكتروني أو الاتصال بمركز الاتصال المخصص لديها للحصول على آخر التحديثات.
وطالت تداعيات الطقس السيئ كبرى البنوك في الإمارات، وأثرت على عمليات كل من “الإمارات دبي الوطني” و”دبي الإسلامي” و”الإمارات الإسلامي”، وفق ما أعلنته البنوك عبر قنواتها الرسمية.

حيث أعلن بنك “الإمارات دبي الوطني” عبر منصة “إكس” أن الظروف الجوية تسببت في حدوث أضرار، وتأثر بعض من مراكز الاتصال ومراكز الخدمات المصرفية للأعمال والفروع وخدمات الصراف الآلي.

وأضاف البنك: “ستتأثر خدماتنا بنحو جزئي لدى الفروع ومركز الاتصال والصراف الآلي”.

بدوره، قال بنك “دبي الإسلامي” عبر منصة إكس: “لضمان سلامة ورفاهية جميع متعاملينا وموظفينا، لن تكون بعض فروعنا وأجهزة الصراف الآلي لبنك دبي الإسلامي متاحة بسبب الظروف الجوية السيئة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً