يمن ايكو
أخبار

عودة خدمات السداد وباقات الإنترنت عبر هذه المحفظة

يمن إيكو| أخبار:

أعلن بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي عن عودة خدمات سداد الإنترنت الأرضي ADSL ويمن فورجي والفايبر والهاتف الثابت، عبر تطبيق الكريمي جوال، وذلك في تعميم وإشعار أرسله للمشتركين.

جاء ذلك بعد توقف استمر لأكثر من عشرين يوماً نتيجة وجود تحديثات في نظام البريد والاتصالات اليمنية، وفق تصريحات سابقة لوزير الاتصالات بحكومة صنعاء.

وقال البنك في منشور على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”: “الآن يمكنكم سداد فواتير وباقات (الإنترنت الأرضي ADSL، إنترنت الألياف الضوئية فايبر، إنترنت يمن فورجي، الهاتف الثابت) عبر تطبيق الكريمي جوال”.

يأتي ذلك بعد عشرين يوماً من إعلان محفظتي “جوالي” و”فلوسك”، في 27 مارس المنصرم، عودة خدمات سداد الإنترنت ADSL ويمن فورجي عبر المحفظة بعد توقف مؤقت استمر لأربعة أيام.

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء وجهت، في 26 مارس المنصرم، اعتذاراً رسمياً لكل المواطنين الذين واجهوا صعوبة في سداد خدمات (ADSL – يمن فورجي – الكهرباء – الماء – الهاتف الثابت)، عقب إعلان أوضحت فيه أسباب توقف خدمات التحصيل والسداد للفواتير.

وذكرت المؤسسة في إعلانها الذي رصده موقع “يمن إيكو”، في أواخر مارس الماضي، أنه “نظراً لقيام الهيئة العامة للبريد بإجراء عملية تحديث لنظام التحصيل التابع لها فإنه قد تم بشكل مؤقت توقيف عمليات التحصيل والسداد للفواتير، وكذلك عمليات تجديد الباقات للخدمات التي تقدمها المؤسسة عبر كافة الوكلاء والصرافين والتطبيقات”.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة صنعاء مسفر النمير، في تدوينة على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، رصدها موقع “يمن إيكو” في حينه: “نتابع باهتمام بالغ موضوع توقف السداد للخدمات لدى وكلاء البريد، ونعتذر لكل المواطنين المشتركين من واجهتهم صعوبة في سداد خدماتهم خلال الثلاثة الأيام الأخيرة بسبب ذلك”.

وأضاف: “نحن نعمل ليل نهار على عودة خدمات السداد لكافة المنافذ المعتمدة بما فيها تطبيقات وأنظمة وكلاء البريد وكذلك الشركات المالية والمحافظ الرقمية والبنوك وغيرهم من خلال تحديث الربط مع البريد اليمني”.

وأشار النمير في تدوينته إلى أنه “لو تم ذلك، لما تأثر أحد بالحالة الطارئة ولما توقف السداد لدى أي شبكة أو وكيل”، في إشارة إلى أن النظام كان يعاني مشاكل تقنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً