يمن ايكو
أخبار

وثيقة متداولة تكشف توجيهات رئاسية للحكومة اليمنية بإلغاء تكليفات رئيس الوزراء السابق

يمن إيكو| أخبار:

كشفت وثيقة تداولتها وسائل إعلام محلية وناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن توجيه مدير مكتب رئاسة الجمهورية، يحيى الشعيبي، لرئيس الوزراء أحمد بن مبارك، بإلغاء كافة التكليفات الصادرة عن رئيس الحكومة السابق معين عبدالملك خلال السنوات الماضية.

وجاء في المذكرة الموجهة من الشعيبي إلى بن مبارك، اطلع عليها “يمن إيكو”: ” بالإشارة إلى قرارات مجلس القيادة الرئاسي رقم (31) لسنة 2022م وإلى خطابنا الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء السابق برقم (334 / م ر / 2022م) وتاريخ 2022/5/13م، والخطاب رقم (924/ م ر / 2022) وتاريخ 2022/12/25م، والخطاب رقم (377/مر) بتاريخ 2023/1/5م بشأن تنفيذ قرارات مجلس القيادة الرئاسي المتضمن إلغاء أي تكليفات صادرة من رئيس وأعضاء مجلس الوزراء والمحافظين … الخ”.

وتابعت المذكرة: “وعليه وتنفيذاً لقرارات مجلس القيادة الرئاسي وحفاظاً على الالتزام بالقوانين النافذة يتم إلغاء كافة التكليفات الصادرة من قبل رئيس مجلس الوزراء السابق لشغل وظائف الإدارة العليا ومحافظي المحافظات، وكذلك وقف أي تكليفات جديدة، وموافاتنا بتنفيذ ذلك خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ هذا الخطاب”.

وشددت المذكرة على ضرورة “رفع كشف بأسماء من تم تكليفهم مع كافة البيانات الخاصة بكل منهم المتعلقة بالتوظيف والمؤهلات العلمية”.

يشار إلى أنه في الـ5 من فبراير الماضي أقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، معين عبد الملك من منصب رئاسة الوزراء في الحكومة اليمنية، وتعيين وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك بدلاً عنه بموجب القرار رقم 56 لسنة 2024م.

ولم يتسنى لموقع يمن إيكو التأكد من صحة الوثيقة المتداولة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً