يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفن الثلاث التي استهدفتها قوات صنعاء في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهادي

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت قوات حكومة صنعاء، الأحد، تنفيذ خمس عمليات عسكريةٍ خلالَ الساعات الـ 72 الماضيةِ، شملت استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر، وسفينتين إسرائيليتين، إحداهما في المحيط الهندي والأخرى في البحر العربي، وعمليتي استهداف طالت عدداً من الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ، وذلك في إطار “مساندة الشعب الفلسطيني” وضمن الرد على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن، حسب البيان الذي أصدره المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، وتابعه “يمن إيكو”.

وتظهر بيانات مواقع تتبع الملاحة البحرية التي اطلع عليها موقع “يمن إيكو” أن السفينة البريطانية تحمل اسم HOPE ISLAND) ) وهي ناقلة شحن حاويات ترفع علم جزر مارشال، ويبلغ طولها 231 متراً، وعرضها 32 متراً، وحمولتها الإجمالية 35،975 طناً، وتم بناؤها عام 2006.

في حين تفيد المعلومات عن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها في المحيط الهندي وتحمل اسم MSC GRACE F) ) بأنها ناقلة شحن عامة وتبحر تحت علم بنما، ويبلغ طولها 155 متراً، وعرضها 23 متراً، وحمولتها الإجمالية 13,258طناً، وتم بناؤها عام 1991م.

أما السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها في البحر العربي وتحمل اسم MSC GINA)) فتفيد قواعد بيانات الملاحة التي اطلع عليها موقع “يمن إيكو” أنها سفينة حاويات وتبحر حالياً تحت علم بنما، ويبلغ طولها الإجمالي 260 متراً تقريباً، وعرضها 32 متراً، وحمولتها الإجمالية 40,631طناً، وتم بناؤها عام 1999م.

وقالت قوات صنعاء، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “إن القوات البحرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ (HOPE ISLAND) البريطانيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة وكانت الإصابة مباشرة”.

وأضافت: “كما نفذتْ عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، والأخرى (MSC GINA) في البحرِ العربيِّ، مؤكداً أن “عملية الاستهدافِ تمتْ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحِ”.

وأوضح البيان أن “سلاح الجوِّ المسير في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذَ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتْ عدداً منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً