يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تؤكد تنفيذ خمس عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات حكومة صنعاء، اليوم الأحد، تنفيذ خمس عمليات عسكريةٍ خلالَ الساعات الـ 72 الماضيةِ، شملت استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر، وسفينتين كانتا متجهتين إلى إسرائيل، إحداهما في المحيط الهندي والأخرى في البحر العربي، وعمليتي استهداف طالت عدداً من الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ خمسَ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 72 ساعةً الماضيةِ”.

وحسب بيان سريع، فإن القوات البحرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( (HOPE ISLAND ) البريطانيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة وكانت الإصابة مباشرة.

وأضاف: “كما نفذتْ عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، والأخرى (MSC GINA) في البحرِ العربيِّ، مؤكداً أن “عملية الاستهدافِ تمتْ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحِ.

وأوضح البيان أن “سلاح الجوِّ المسير في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذَ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتْ عدداً منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح”.

واختتم البيان قائلاً إن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أكدت في وقت متأخر من مساء أمس السبت تلقيها تقريراً عن حادثة جنوب غربي الحديدة، مبلغة عن إطلاق صاروخين قرب سفينة في منطقة الحادثة.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب، على حسابها في منصة “إكس” رصده “يمن إيكو” إنها تلقت تقريراً عن حادث على بعد 60 ميلاً بحرياً جنوب غربي الحديدة في اليمن، موضحة أن ربان السفينة أبلغ عن وجود صاروخين بالقرب من السفينة، تم اعتراض الأول من قبل قوات التحالف، بينما اصطدم الثاني بالمياه على مسافة من السفينة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً