يمن ايكو
أخبار

عائلات جرحى تعز تتجه للتصعيد وتقطع شارعاً رئيسياً في المدينة للمطالبة بمستحقاتهم

يمن إيكو| أخبار:

قطع عدد من جرحى محور تعز، الخميس، أحد الشوارع الرئيسية في المدينة احتجاجاً على عدم صرف الإكرامية السعودية لهم، بالتزامن مع إصدار الرابطة الوطنية لأسر الشهداء، ورابطة جرحى محور تعز، بياناً تصعيدياً بهذا الخصوص.
وتداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً لقطع شارع جمال بالحجارة والإطارات المشتعلة.
كما أظهر مقطع فيديو مجموعة من جرحى محور تعز على كراسيهم المتحركة في وسط الشارع يمنعون مرور السيارات المزدحمة، احتجاجاً على ما أسموه مماطلة قيادة محور تعز في صرف إكرامية الملك سلمان للجرحى وأسر الشهداء.
وأصدرت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء ورابطة جرحى تعز بياناً حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، جاء فيه: ” بقلق بالغ تتابع الرابطة الوطنية لأسر الشهداء ورابطة جرحى تعز التسويف والمماطلة المتعمدة بخصوص صرف إكرامية الملك سلمان حفظه الله لأسر الشهداء والجرحى، حيث ستنعكس تلك الإجراءات اللامسؤولة والتنصل من صرف الإكراميات قبل انتهاء شهر رمضان المبارك سلباً على جرحى الجيش الوطني وأيتام الشهداء وحرمانهم من أبسط متطلبات عيد الفطر المبارك.
واستنكرت الرابطتان “الصمت المخزي والخذلان المتعمد من الجهات الحكومية الرسمية العليا تجاه من بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن باستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب”.
ودعا البيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء والجهات ذات العلاقة إلى التوجيه “بسرعة صرف الإكراميات قبل انتهاء شهر رمضان المبارك لمواجهة متطلبات العيد في ظل الأوضاع الاقتصادية بالغة التعقيد”.
كما طالب البيان “بالتوجيه العاجل للقائمين على المكرمة السعودية بتنويع وتعدد المصارف وعدم اقتصارها على مصرف واحد تجنباً للزحام والفوضى الناتجة عن التزاحم والتدافع”، والتوجيه بسرعة “منح الترقيات للجرحى وأسر الشهداء والتي تم التوجيه بها من قبل القيادة السياسية للشرعية سابقاً”.
وأكدت الرابطتان في ختام بيانهما “على حقهما المشروع والدستوري في دعوة جرحى الجيش الوطني وأسر الشهداء وكل أحرار اليمن إلى الخروج بمسيرات سلمية واعتصامات أمام المقرات الحكومية المعنية في حال تم تجاهل تلك المطالب المشروعة لأسر الشهداء وجرحى الجيش الوطني”.

جاء ذلك بعد يوم من إدانة رابطة جرحى تعز الاعتداء الذي وصفته بالهمجي على مقر رابطة الجرحى والرابطة الوطنية لأسر الشهداء عصر الثلاثاء، باقتحامه وإحراق محتوياته من قبل مسلحين مجهولين، داعية إلى القبض على الجناة وإحالتهم للجهات المختصة.

وقالت الرابطة في منشور على حسابها في فيسبوك، رصده “يمن إيكو”، إن “رابطة جرحى تعز وهي تدين هذا الاعتداء الهمجي الذي تعرض له مقرها فإنها تدعو قيادة محور تعز والجهات ذات العلاقة بسرعة التحقيق في القضية والقبض على المعتدين وإحالتهم للجهات المختصة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الرابطة”.

كما أصدر الجرحى بياناً رصده “يمن إيكو” على صفحة رابطة جرحى تعز في فيسبوك، ناشدوا خلاله المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة والبنك المركزي بعدن صرف ما أسموها “مكرمة الشهداء والجرحى”، مشيرين إلى أنهم يشعرون بالغربة في وطنهم والفاقة في معيشتهم.

وجاء في بيان المناشدة: “إننا أبناؤكم جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز وبمختلف الإصابات في أجسادنا حيث منا من بترت أطرافه ومنا من شُلّ جسده ومنا من فقد بصره وإصابات متعددة في سبيل الذود عن الوطن وحماية أراضيه فلذلك نرفع إليكم هذه المناشدة العاجلة حيث نناشدكم بلغة الحقوق وبلغة المسؤولية الملقاة على عاتقكم أن تُعجِلوا بصرف مكرمة الشهداء والجرحى وتسهيل عملية الصرف، حيث أن الوقت لا يتسع لمزيد من المعاناة مع قرب أيام عيد الفطر المبارك حيث ينبغي أن لا يأتي العيد وأُسر الشهداء والجرحى يشعرون بالغربة في وطنهم والفاقة في معيشتهم والعجز أمام أطفالهم وواجباتهم الأُسرية، آملين منكم سرعة التوجيه بالصرف العاجل للمكرمة تحاشياً للمزيد من معاناة الجرحى وأُسر الشهداء”.

الاعتداء على مقر رابطة جرحى تعز عقب مطالبتهم بصرف حقوقهم

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً