يمن ايكو
أخبار

اليمن: أجواء غائمة جزئياً وأمطار رعدية متفاوتة الشدة على معظم المحافظات

يمن إيكو| متابعات:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 03/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ04/04/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحياناً على (المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، البيضاء والضالع) وكذا هضاب (شبوة، مأرب والجوف) وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من (صعدة، حجة وعمران) وكذا المرتفعات المحاذية لسهل تهامة وشمال لحج وأبين، وتمتد شرقاً لتصل هضاب حضرموت، ويتشكل الضباب أو الشبورة المائية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خصوصاً الوسطى والجنوبية منها والهضاب الداخلية.
المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً مع احتمالية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الغربية والجنوبية وأرخبيل سقطرى والرياح نشطة إلى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها بين (20 – 25) عقدة.
المناطق الصحراوية:
أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحياناً على أجزاء من صحارى (حضرموت، شبوة، مأرب والجوف) مع نشاط للرياح المصاحبة للهطولات تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
* يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.
* المواطنين من استخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة وفي الأماكن العالية أثناء هطول الأمطار تجنباً لضربات الصواعق.
* سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية.
* الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أترك تعليقاً