يمن ايكو
أخبار

شاهد| تهديد خطير من محافظ البنك المركزي في صنعاء إذا لم توقع السعودية خارطة الطريق

 

يمن إيكو|خاص:

قال محافظ البنك المركزي اليمني في صنعاء هاشم إسماعيل، الأحد، إن البنك سيتخذ خطوات اقتصادية أخرى إذا تأخرت الحكومة اليمنية والتحالف في تحسين الوضع المعيشي، داعياً إلى الاستجابة للدعوات التي وجهها المشاط وقائد حركة “أنصار الله” قبل أيام للتوقيع على خارطة الطريق.

وقال إسماعيل في تصريحات لقناة “المسيرة” الفضائية تابعها موقع “يمن إيكو”: “لدينا خطوات أخرى سنقدم عليها إذا ما تأخرت خطوات الطرف الآخر في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء شعبنا اليمني”.

ولم يحدد إسماعيل طبيعة هذه الخطوات.

وأضاف: “بخصوص العملات الورقية سندرس بعد عيد الفطر احتياج السوق من هذه العملات وسنحيط أبناء الشعب اليمني بكل جديد”.

وقال: “حرصنا في خطوة إصدار العملة المعدنية فئة 100 ريال على خدمة الشعب اليمني”.

وتابع: ” نأمل أن تسهم هذه الخطوة في الدفع بتعجيل التوقيع على خارطة الطريق”.

ودعا إسماعيل “الأطراف الأخرى ودول العدوان إلى الاستجابة لدعوة السيد القائد ولخطاب الرئيس المشاط في ذكرى يوم الصمود الوطني” بحسب تعبيره، في إشارة إلى دعوة المشاط والحوثي للتحالف إلى التوقيع على خارطة السلام التي تم التوصل إليها خلال الفترة الماضية وإنهاء “المماطلة” فيها.

واعتبر محافظ البنك المركزي في صنعاء أن خطوة إصدار العملة المعدنية من فئة 100 ريال تمثل “نهاية مسلسل المؤامرات على العملة الوطنية”.

وأضاف: “سنبقى يقظين لأي مؤامرات على بقية الجوانب”.

وكان إسماعيل أعلن السبت في مؤتمر صحافي إصدار عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال لاستبدال الأوراق النقدية التالفة من الفئة نفسها، وقال إنه سيتم إصدار عملات معدنية للفئات الأقل.

وبدأ يوم الأحد تداول العملة المعدنية الجديدة، بعد أن أعلن البنك المركزي فتح نقاط رئيسية لاستبدال الأوراق النقدية التالفة، وذلك في البنك المركزي وفروعه وأيضاً في بنك التسليف “كاك بنك” وفروعه، على مدار الساعة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً