يمن ايكو
أخبار

اليمن: تحذيرات لقائدي المركبات بعدم عبور الجسور الأرضية بسبب الأمطار

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 31/3/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 1/4/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وأمطار رعدية غزيرة على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعا، ذمار وريمة) وقد تكون مصحوبة بحبات البرد، وأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على أجزاء من محافظات (تعز، إب، البيضاء، الضالع ومرتفعات أبين ولحج والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة) وقد تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة وأمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، ورياح نشطة جداً على باب المندب وخليج عدن والسواحل الغربية.

المناطق الصحراوية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وأمطار رعدية متفرقة تصل إلى الغزارة أحياناً على أجزاء من صحارى مأرب، الجوف، شبوة.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– في المرتفعات الجبلية من هطول الأمطار بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.
-سائقي المركبات على الطرقات الجبلية إلى عدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول ومن التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية.
-الصيادين ومرتادي البحر في باب المندب وخليج عدن والسواحل الغربية من اضطراب البحر وارتفاع الموج إلى 5 أمتار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً