يمن ايكو
أخبار

موقع “يمن إيكو” ينشر صوراً حصرية للعملة المعدنية الجديدة من فئة 100 ريال

يمن إيكو| خاص:

حصل موقع “يمن إيكو” على صور حصرية للعملة المعدنية الجديدة من فئة 100 ريال، والتي أعلن البنك المركزي اليمني في صنعاء، السبت، إصدارها في إطار حل مشكلة العملة الورقية التالفة.

وحسب صور العملة المعدنية الجديدة فقد كتب في أعلى الوجه الأمامي اسم البنك المركزي اليمني باللغة العربية، وفي الأسفل تاريخ الإصدار 1445هـ – 2024م، أما في الوسط فقد كتب (100) ريال باللغة العربية.

أما الوجه الخلفي فقد كتب في الأعلى عبارة دار الحجر باللغة العربية، وفي الإطار الأسفل كتب عبارة دار الحجر باللغة الإنجليزية (DAR ALHAJAR)، وفي الوسط رسمة لدار الحجر.

وأوضح البنك المركزي في صنعاء، في إعلان أصدره بخصوص وضع نقود معدنية فئة (100) ريال للتداول، اطلع “يمن إيكو” عليه، أن هذه العملة، التي قال إنها سُكّت وفق أرقى المواصفات العالمية، تمت بموجب الاستناد لأحكام المادة (24) من القانون رقم (14) لسنة 2000م بشأن البنك المركزي اليمني.

وأكد البنك أن لهذه الفئة النقدية الجديدة صفة التداول القانوني جنباً إلى جنب مع فئة المائة ريال الورقية وأنها تتمتع بقوة إبرائية غير محدودة لسداد أي مبلغ.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني هاشم إسماعيل، أعلن، السبت، في مؤتمر صحافي، تابعه “موقع “يمن إيكو” عن إصدار عملة معدنية من فئة 100 ريال، لافتاً إلى أنه سيبدأ تداولها ابتداء من يوم الأحد الـ 21 من شهر رمضان 1445هـ الموافق 31 مارس 2024م.

وأكد إسماعيل أن طرح هذه الفئة الجديدة من العملة لن يؤثر على أسعار الصرف كون الإصدار خصص لاستبدال العملات التالفة ولن يكون هناك إضافة لأي كتلة نقدية معروضة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً