يمن ايكو
أخبار

تحذيرات لتجنب الصواعق مع استمرار الأمطار الرعدية في اليمن

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 28/3/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 29/3/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة بشكل عام مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (ذمار، الضالع والبيضاء) وتمتد شرقاً لتشمل هضاب (حضرموت، شبوة وأبين) وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية، ويتشكل الضباب أو الشبورة المائية على أجزاء منها.

المناطق الساحلية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لهما وتكون غائمة جزئياً مع احتمالية هطول أمطار خفيفة والرياح نشطة على أرخبيل سقطرى، وتكون نشطة إلى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل سرعتها لـ 26 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإثارة للرمال على المناطق المحاذية للساحل.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من (حضرموت، شبوه، مارب والجوف) مع نشاط للرياح الهابطة المصاحبة للسحب الركامية المزنية.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.
– المواطنين من استخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة وفي الأماكن العالية تجنباً لضربات الصواعق.
– سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية.
– ينبه المركز الإخوة الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً