يمن ايكو
أخبار

شاهد| ماذا قالت روسيا عن الاتفاق مع الحوثيين بشأن عبور سفنها في البحر الأحمر؟

يمن إيكو|خاص:

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الجمعة، إنه لا يعلم بوجود أي اتفاق مع حكومة صنعاء لعدم مهاجمة السفن الروسية والصينية في البحر الأحمر، وذلك تعليقاً على تقرير لوكالة بلومبرغ حول هذا الموضوع.

ورداً على سؤال طرحته وكالة تاس الروسية على بيسكوف حول ما إذا كانت روسيا تلقت تأكيدات من الحوثيين لضمان عبور سفنها، قال بيسكوف: “لا، لا نعلم أي شيء عن ذلك، ولا أستطيع أن أقول أي شيء عن هذا الموضوع”.

وكانت وكالة بلومبرغ نشرت تقريراً، الخميس الماضي، قالت فيه إن الحوثيين أكدوا لروسيا والصين أن سفنهما يمكنها العبور بأمان من البحر الأحمر وباب المندب.

وليست هذه المرة الأولى التي تتداول فيها وسائل الإعلام الغربية الوضع في البحر الأحمر من هذا الزاوية، حيث نُشرت العديد من التقارير التي تقول إن روسيا والصين هما المستفيدتان من هجمات قوات صنعاء.

لكن قوات صنعاء تؤكد باستمرار أن هجماتها تطال السفن المرتبطة بإسرائيل والمتوجهة إليها من أي جنسية، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة، بالإضافة إلى السفن الأمريكية والبريطانية رداً على الهجمات التي تنفذها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على اليمن.

وقد لجأت شركات شحن صينية مثل “كوسكو” العملاقة لإعلان وقف نقل البضائع من وإلى إسرائيل عبر البحر الأحمر لتجنب الهجمات، الأمر الذي يؤكد أن السفن الصينية التي تتوجه نحو إسرائيل ليست آمنة من التعرض للاستهداف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً