يمن ايكو
أخبار

شاهد كيف أصبح طريق الحوبان – الراهدة في تعز بعد تأهيله (صور)

يمن إيكو|خاص:

أوضح ناشطون أن نجاح مشروع إعادة تأهيل طريق الحوبان ـ دمنة خدير ـ الراهدة الذي يؤدي إلى المدخل الجنوبي لمحافظة تعز الواقعة في نطاق حكومة صنعاء، معاناة الآلاف من المسافرين والمواطنين وشاحنات النقل الثقيل.

ووفقاً لعدد من الصور التي نشرتها الناشطة الدكتورة بشرى العريقي على حسابها في فيسبوك ورصدها موقع “يمن إيكو” فإن خط المدخل الجنوبي لمحافظة تعز المعروف بطريق طريق الحوبان ـ دمنة خدير ـ الراهدة أصبح ممهداً بأحدث المواصفات العالمية للطرق الدولية.

وأظهرت الصور أن الطريق صمم ونفذ على مسارين، كل مسار يتسع لثلاثة خطوط ذهاباً وثلاثة إياباً، وبما يضمن سير شاحنات البضائع بكل حمولاتها، ومركبات المسافرين بكل سهولة ويسر، وبدون زحام مروري.

وبلغت تكلفة مشروع إعادة تأهيل طريق الحوبان – الدمنة – الراهدة بمحافظة تعز 1.5 مليار ريال يمني، وفق ما أكدته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التابعة لحكومة صنعاء، نقلاً عن قيادة السلطة المحلية في المحافظة.

وأشارت الوكالة إلى إن المشروع- الممول من صندوق صيانة الطرق التابع لحكومة صنعاء وبمساهمة السلطة المحلية في المحافظة- نُفّذَ على مرحلتين، ويخدم المشروع سكان عدد من مديريات مركز المحافظة.

وكانت حكومة صنعاء، أعلنت في نهاية فبراير الماضي، عن فتح طريقين رئيسيين يربطان محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية، وذلك عبر تفاهمات محلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً