يمن ايكو
أخبار

البنك المركزي اليمني في صنعاء يوجه بإعادة التعامل مع شركتي صرافة

يمن إيكو| أخبار:

وجّه البنك المركزي اليمني في صنعاء، الأحد، بإعادة التعامل مع شركتي صرافة إحداهما تم توقيفها لقرابة أسبوعين والأخرى لأكثر من شهر بسبب ارتكابهما مخالفات.

وقالت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، في تعميم موجه لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، إنه: بناءً على توجيهات البنك المركزي يتم إعادة التعامل مع شركة أبو الحارث للصرافة ومنشأه العيسائي إكسبرس للصرافة.

ويأتي التوجيه بإعادة التعامل مع شركة أبو الحارث للصرافة بعد قرابة أسبوعين من توقيفها بسبب مخالفتها لتعليمات البنك المركزي اليمني (تم توقيفها في 11 مارس الجاري)، وبعد أكثر من شهر من إيقاف منشأه العيسائي اكسبرس للصرافة بسبب مخالفتها لتعليمات البنك المركزي اليمني وتعاملها مع صرافين غير مرخصين، (تم توقيفها في 20 فبراير المنصرم)، حسب ما أوضحته تعميمات سابقة لجمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء.

وقبل أسبوع وجه البنك المركزي في صنعاء بإعادة التعامل مع منشأة أبو رعد إكسبرس للصرافة” وفق تعميم لجمعية الصرافين اليمنيين أصدرته بتاريخ 18 مارس وحصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه حينها.
وعادة ما يقوم البنك المركزي في صنعاء بالتنسيق مع جمعية الصرافين اليمنيين بإيقاف بعض شركات الصرافة وشبكات التحويل التي ترتكب مخالفات مثل التعامل مع شركات غير مرخصة وغيرها من المخالفات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً