يمن ايكو
أخبار

وزارة الصناعة بصنعاء تنفذ حملات ميدانية على أسواق 4 محافظات لهذا الغرض

يمن إيكو| أخبار:

دشنت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، السبت، حملات ميدانية على الأسواق في عدد من المحافظات، وذلك للتأكد من الوضع التمويني فيها خلال شهر رمضان، والرقابة على أسعار مختلف السلع الأساسية، وسط تحذيرات من عدم التهاون في ضبط المخالفين وتنفيذ الإجراءات بحقهم.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فإن تدشين الحملات الميدانية تم في محافظات حجة وصعدة وتعز والحديدة.

وذكرت الوكالة أن مكتب الصناعة والتجارة وفرع الهيئة اليمنية للمواصفات بمحافظة حجة دشن حملة للرقابة على الأسعار والتحقق من أدوات القياس والوزن والكيل المستخدمة في عملية البيع والشراء.

وأوضح مدير مكتب الصناعة محمود وهبان، أن الحملة تأتي ضمن خطط وبرامج السلطة المحلية ومكتب الصناعة خلال شهر رمضان المبارك، مؤكداً حرص المكتب والجهات المعنية على استمرار حملة الرقابة على الأسعار والاطلاع على الأوضاع التموينية، وعدم التهاون في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات بحقهم.

فيما أشار مدير فرع هيئة المواصفات علي الحجاجي، إلى أن النزول الميداني يهدف إلى التحقق من أدوات القياس المستخدمة في محلات بيع اللحوم والأسماك ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة، والحد من الغش والتلاعب، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات حيال المخالفين ومصادرة الموازين غير المطابقة والممنوع استخدامها.

كما دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صعدة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية، حملة الرقابة الميدانية على الأسعار والوضع التمويني لحماية المستهلك.

وأوضح مدير مكتب الصناعة، خالد الذيبان، أن الحملة تأتي ضمن حملات أنشطة المكتب خلال شهر رمضان المبارك، مؤكداً استمرار حملة الرقابة على الأسعار والأوضاع التموينية حتى نهاية شهر رمضان وخلال أيام عيد الفطر، مشدداً على ضرورة اضطلاع اللجان بدورها وعدم التهاون في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وفي تعز دشن مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية حملة الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار خلال شهر رمضان المبارك.

وخلال التدشين أكد مدير مكتب الصناعة عفيف الذبحاني، على أهمية الحملة في تعزيز جهود الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط المخالفين.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى ضبط المخالفين للأسعار ومنع الغش التجاري وإحالة المخالفين للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.. حاثاً التجار على التعاون مع فرق الرقابة لتحقيق الاستقرار في أسواق المحافظة.

وفي الحديدة، ذكرت وكالة الأنباء “سبأ” بصنعاء، أن فرق الرقابة التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة تمكنت من ضبطت 100 مخالفة، خلال الحملة الميدانية للرقابة على الأوضاع التموينية والأسعار في مديريات المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الصناعة صالح محمد، أن هذه المخالفات التي تم ضبطها خلال الفترة من (1- 13 رمضان) في إطار الحملة، توزعت على 14 مخالفة عدم إشهار الأسعار، و13 رفع أسعار، و24 مخالفة بيع سلع تالفة، وأربع عدم البيع بالميزان، و36 نقص أوزان الخبز، ومخالفة نقص عبوات، وأخرى صحية، وسبع مخالفات أخرى.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً