يمن ايكو
أخبار

إعلان هام من مصلحة الجوازات في تعز لطالبي الحصول على جوازات السفر

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت ‏مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحكومة اليمنية في محافظة تعز، الخميس، عن استكمال طباعة الجوازات حتى العشرين من ديسمبر الماضي.

ودعا فرع المصلحة بتعز في منشور على حسابه في فيسبوك، رصده موقع “يمن إيكو”، المواطنين الذين لديهم معاملات معلقة حتى التاريخ المعلن سرعة التوجه لاستلام جوازاتهم مع إحضار السندات الأصل الخاصة بسير معاملاتهم.

وأكدت إدارة الفرع أنها وجهت بسرعة استكمال طباعة الجوازات المتأخرة وبحسب الترتيب، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان في صفحة المصلحة على فيسبوك عن تاريخ إنجاز المعاملات التي تمت طباعتها، مخلية مسؤوليتها عن أي ابتزاز يتعرض له المواطن.

وقبل أيام دعا فرع المصلحة بتعز في منشور على حسابه في فيسبوك، ورصده موقع “يمن إيكو” حينها، المواطنين الذين لديهم معاملات معلقة حتى العاشر من ديسمبر 2023 إلى سرعة التوجه لاستلام جوازاتهم.

وكان مسؤول في الحكومة اليمنية بمحافظة تعز، كشف في فبراير المنصرم عن أسباب تأخر الدفاتر الخاصة بالجوازات، محذراً من توقف العمل في المصلحة، إذ وصل عدد المعاملات إلى 60 ألف معاملة ولم تصل الجوازات من عدن، وسط توجه الجهات المعنية لرفع رسوم الجوازات بما يتناسب مع ارتفاع سعر صرف الدولار.

وقال نائب مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات في محافظة تعز الواقعة في نطاق الحكومة اليمنية، صادق المخلافي، في تصريحات إعلامية رصدها موقع “يمن إيكو”: “إن سبب تأخر وصول الدفاتر الخاصة بالجوازات يعود إلى مشاكل بين الشركة التي تقوم بطبع الدفاتر، ووزارة المالية ومصلحة الهجرة في عدن”.

وأوضح أن سعر طباعة الدفتر الواحد من قبل الشركة المنفذة يصل إلى عشرة دولارات، وفي المقابل فإن رسوم قطع الجواز في المصلحة هي 6500 ريال، أي ما يعادل 4 دولارات. وهذا المبلغ-حسب المخلافي- لا يصل إلى نصف قيمة الدفتر الواحد من الشركة.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

محمد عبد الحفيظ محمد حسن 17/07/2024 at 11:01 مساءً

جواز السفر

رد

أترك تعليقاً