يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تخلق أزمة في إمدادات السلع الكهربائية بإسرائيل

يمن إيكو|خاص:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، هذا الأسبوع، عن نقص في المنتجات الكهربائية في إسرائيل، نتيجة منع قوات صنعاء سفن البضائع من الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي تصريحات، رصدها موقع “يمن إيكو”، عن مصادر في صناعة الكهرباء، قولها إنه “من المتوقع أن تصبح المنتجات الكهربائية أكثر تكلفة بسبب الحوثيين”.

وأضافت المصادر أن “هناك نقصاً ملحوظاً في المكانس الكهربائية والثلاجات والخلاطات والشاشات وغسالات الأطباق، ويعود ذلك النقص إلى تأخر الإمدادات من الشرق نتيجة أنشطة الحوثيين في البحر الأحمر”.

وقالت إنه “بحسب التقديرات، سترتفع الأسعار بنسبة 10% على الأقل في الفترة التي تسبق عيد الفصح (مع حلول منتصف ابريل القادم)”.

وأكدت القناة الإسرائيلية الـ12 ذلك، وقالت إن “هناك نقصاً في إمدادات السلع الكهربائية بسبب الحوثيين”.

ومنذ نوفمبر الماضي تفرض قوات صنعاء حظراً على وصول أي سفن إلى موانئ إسرائيل عبر البحرين الأحمر والعربي، الأمر الذي أعاق حركة الإمدادات القادمة من الشرق والتي تشمل العديد من المنتجات، منها الأدوات الكهربائية.

وأعلنت قوات صنعاء قبل أيام توسيع نطاق هذا الحظر ليشمل المحيط الهندي، حيث تسعى قوات صنعاء لمنع السفن المتجهة لإسرائيل من العبور في الطريق البديل حول رأس الرجاء الصالح والذي كان يستغرق وقتاً أطول وتكاليف أعلى، وهو الأمر الذي سيضاعف التأثير على الإمدادات القادمة من الشرق إلى إسرائيل، وسينعكس على الأسعار، بحسب ما يتوقع مراقبون.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً